السبت، 10 أغسطس 2013

فتوى شعر نثرية تدحض كفر المفتريات التفسيرية على النبي يوسف عليه السلام والصلوات ... ... المجموعة الأولى … الشيخ محمد البيومي الهاشمي ...














فتوى شعر نثرية تدحض كفر المفتريات التفسيرية على النبي يوسف عليه السلام والصلوات ...
... المجموعة الأولى …


الشيخ محمد البيومي الهاشمي ...













فتوى تدحض  ...
كفر ...
 المفتريات التفسيرية  ...
على النبي ...
يوسف
عليه السلام والصلوات ...

… المجموعة الأولى …




المدخل والمقدمة السياسية ...

من المؤلم جدا ونحن نعيش أزمنة التجديد وبعث أصول النهضة أن نتصادم حتميا بالوجهة التفسيرية  المقلوبة والتي في نوازعها وبكل أسف اتبعت بصورة أو بأخرى أسس التفسير والاستقراء اليهودية والتلمودية في تشويه وقتل الأنبياء عليهم السلام والصلوات ... والتشويه للنبيين عليهم السلام والصلوات هو حكم قسري بقتلهم من خلال تشويه صورتهم ودربا لسحق الكرامة الإلهية في الأنبياء والسادة عليهم السلام والتسليم ... وتفويض بشري لقتل النزعات الإنسانية في الفكر التفسيري ... فإذا ما شوه الأنبياء شوهت الجماهير و قطعت بالتالي الوشيجة والثقة بين الرسالة والمقدس في فهم الأمم والاتكاء بالتالي على فكر المؤامرة والخبث اليهودي الوثني وهو من مخلفات الفكر الأعرابي في الأمم ... وهنا في هذه الفتوى التوضيحية والتي يشار لها في الرحلة الإلهية للنبي يوسف عزيز الله العلي في مصر وتجشمه الصعاب والبئر والسيارة بمحتواها الأليم إلى السجن المصري الفرعوني الغادر ... واعتلاءه مقامات التفويض الإلهي بقصد الهي بالغ في إثباتيه مصر الإلهية القبلة في الشعوب والأمم . وهذا مثبت في التنزيل الإلهي في عهود التوراة والإنجيل والقرآن الكتاب التنزيلي الخاتم  يجيئ اليوم كما الأمس في رسومه لتحديد مهمات ثورة الله الممثلة في عزيز مصر  :  يحولها قبلة كما تاريخ آباءه الأنبياء عليهم السلام والصلوات ... في الزمن الموسوي الهاروني : وهو الممثل ...




في قول الله تعالى في علاه :
: { وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّءَا لِقَوْمِكُمَا بِمِصْرَ بُيُوتاً وَاجْعَلُواْ بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ } : يونس87

وهنا المفصل في تحديد تاريخ المقصلة والجريمة ... تعاود في زماني لتؤكد أن السر في بلادي ... في الربط بين القدس  وقبلتنا مصر المركز ... فهذا تحليلنا يا شعبي حول فكر المؤامرة ... بدأها الأعراب في إرساء فكر عبدة الأوثان في تاريخية التلمود وتأثيراته على التفسيرات والشروحات التوراتية بما جعل التفاسير التوراتية والإنجيلية معادية بالتمام للخط الإلهي في الأنبياء عليهم السلام والتعظيم . حتى جعل المفسرون لكتب التنزيل المقدسة جميعا مغموسة بتأثيرات الفكر الأموي الوثني المعادي لدين التوحيد والأنبياء عليهم السلام . وبالتالي جعل الأنبياء عرضة للتجريح والنقد والاتهامات وهذا بكل أسف ومرارة اثر على كل المفسرين العرب للتوراة والإنجيل حيث تحولوا على أبوابه لأعداء للأنبياء المكرمين واتهموا جميعا بلا هوادة وخاصة النبي يشوع وداوود وسليمان ويوسف وبقية عديدة هامة منهم اتهمهم قراء التفسير للحالة الإسرائيلية بأنهم أساس الصهيونية . وأساس الفكر الشوفيني ، وهنا المركزة والتحليل لبواعث فكر المؤامرة بما اثر جذريا على هيكلية الفكر التنظيمي الأعراب في فلسطين المقدسة . وجعله فكرا دمويا غاية في الدموية وروح التصفيات :  إن الفكر الأموي الأعرابي الذي تشكل بعد عام 1925 م وبعد الاغتيال الصهيوني الوثني للسلطان المحمدي العثماني ... وهم من بقية بيت النبوة عليهم السلام والصلوات ... ويعتبر السلطان الأشم والمسكون بكبرياء الله العظيم عبد الحميد الثاني هو أول شهيد في ساحات المواجهة الفكرية على بوابات القدس الإلهية . وأول مدافع الهي عن وحدة القدس بكلية سكانها . ولكن يأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون ... وهنا المفصل في تحويل التنظيمات الأعرابية المجرمة في عهد التنظيمات التركية والشامية بقوة المجرم الصهيوني كمال أتاتورك : فتحولت الساحات بأتاتورك نحو عسكرة الشارع العربي بجنازير المتآمرين التنظيميين قيودا للشعوب ... فانتقلت في زمن التوريث البريطاني الأميركي المخابراتي للقيام بهذه التنظيمات والأحزاب المجرمة بتصفية جميع الشخصيات الوطنية من عام 1927م ... والتي انتهت بتصفية ثورات البيت المحمدي والتي انشأ معظمها الشيخ جودة الهاشمي يفي الشام ومصر والأرض المقدسة وتم تأليب الخيانة التركية  والبريطانية في مصر والانحراف عن نهج السلطان عبد الحميد حيث تسلل الماسون من بلاد الأندلس بالخزر ليخترقوا عبر القرون بوابات تركيا المؤمنة و الزج بالسلطان عبد الحميد ورجاله الأحرار إلى سجن سالونيك وتحول الجيش التركي لأداة بلشفية في القدس وفلسطين يزاول أعمال الجريمة الكمالية فيما بعد . وهنا المفصل التقابلي بين التنظيمات الأعرابية ودورها في تصدير الفكر اليودي بشعارات القومية واليسارية والاشتراكية المسمومة والمعادية للأوطان والفلسطنجية الزائفة والمفرغة من أي معايير محمدية ونبوية ...  (1)
حيث فسر المترجمين للفكر الثوري بالفكر الأعرابي وعكسوا الفكر المتخلف على الثورات الأممية وهنا ما زاد الطين بله في التأكيد على التبرير الديني الانهزامي وطرح الفكر الديني المتخلف عبر النزعات النقراشية والخديوية حاكم عكا المناوئ لشعبنا القدس والمسؤول فعليا عن تصفية أبناء الشيخ جودة المعارضين للانحرافات السياسية في فلسطين وحاولوا باغتيالهم  في عهد عبد
المجيد العثماني ... واغتيال القادة الحسينيين وقادة ثورة البراق وهم ذو النسب الشرعي للشيخ جودة الهاشمي . وابن أخيه السياسي وحاكمدار سوريا  حمادة الهاشمي ... وأخيرا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) الفلسطنجية الزائفة أين موقعها من روح القدس الإلهية في ظل الحلول التصفوية الرجعية …

وأخيرا تصفية الشيخ عبد القادر الحسيني عليه السلام في حصاره واستشهاده في القسطل . وهو يدافع عن وطنه خلال حصار معقد مع عملاء المخابرات البريطانية والتغطية بالعلاقة مع الألمان  وهتلر الثوري في بلاده حيث طرد الوجيه الرجعي الخائن : الحاج أمين الحسيني .  وتواصلت الحرب على سلالات النبيين عليهم السلام والصلوات ... بعد عام 1939م . في عهد الأحزاب السياسية الأعرابية . وتصفياتهم والشعب على السواء ، حتى جاء عام 1948م  . وكانت النكبة في الفكر والقضية وتغييب الإسلام الثوري المحمدي من قاموس الحياة ليبدأ ما عرف بعهد الاستلام والتسليم البريطاني الأمريكي . (1) وهذا هو تنظيم المخابرات النقراشي لليوم في مصر قد تمكن عبر رجالات المخابرات البريطانية من قتل الثورة الإلهية في فلسطين وخاصة الفالوجا وأسدود وحمامه . وتمكين رجال المخابرات النقراشية في فلسطين من اغتيال ابن النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله الطاهرين  الشهيد حسن البنا الهاشمي الأصول . من خلال اختراق فرق الكشافة والتنظيم العسكري البدائي  . والذي انحرف عن نهج الشهيد حسن البنا قبيل اغتياله   . وكان المرشح لإنفاذ الفكر النقراشي بثوب الاخوانية المقلوبة على الدين والثورة الإلهية ... وتشويه ثورة حسن البنا الإلهية :  الشاهد على عصر النبوة في الزمن الحديث ... حيث مثل أعلى حالات النبوة في الربط  الإلهي بين مصر القبلة وفلسطين القبلة الخاتمة وكان البكباشي العميل البريطاني عبد الناصر هو صاحب قوة الدفع المخابراتية وهو الذي دعم .
سرقة تنظيم الضباط الأحرار الذي شكله الشهيد حسن البنا وجعله انقلابا له على انه تنظيم الضباط الأحرار ... وهكذا زج بالإخوان السجون وتمت المؤامرة بفكرها الخديوي الناصري الثوري

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) نفس المصدر السابق :   البيومي : محمد حسني (1994 ) : ظاهرة تصفية العملاء التاريخ وجذور الأزمة ، " الأزمات التنظيمية والحزبية " المقدمة  ...
 ( النقراشيون الأمريكيون ) باغتيال رائد الثورة الروحية الأول في مصر وصاحب البعث الروحي الشهيد الأممي حسن البنا الهاشمي ... وكان حقا هو التأسيس لملامحنا التي نغطي بها الأمم بما أسديناه من محددات الفكر الثوري الروحي المرتبط بالقدس وبيت النبوة  ... وهنا المفصل التاريخي بان الشهيدين حسن البنا  الهاشمي وسيد قطب الشاذلي الهاشمي (1)  تبعهما القاضي عبد القادر عودة وغيرهم هم من بيت النبوة الهامين في البعث الإلهي الحديث صفاهم الخديوي عبد الناصر بفكره النقراشي الانقلابي .
وبقي النقراشيون المتخلفون ( الإخوان المنهزمون )  ممن تم ربطهم مع مخابرات عبد الناصر وهم الملتحفون برجل المخابرات الأمريكية  في مصر عبد الناصر و رجل زمن التسليم من مخابرات بريطانيا إلى المخابرات الأمريكية فكانوا رجاله وحطموا البقية في السجن بالاختلافات . ولم يخرج من النقراشيون الجدد من سجون عبد الناصر من يحمل فكرا ثوريا راديكاليا أو نضاليا تقدميا . أو حتي يملكون رؤية للإسلام الثوري في مصر . بل كانوا في مجملهم مجموعة انهزاميين . ولهذا كان الخواجة عبد الناصر المخابراتي الأمريكي الأول الذي ادخل مصر القبلة عمق دوامة التآمر الدموي الماشيحاني وفكر الأنبياء المشحاء الكذبة في مصر ... عبر اشتراكية عبد الناصر الجوفاء والتي اغرق عبد الناصر الشعب والأمة في دوامة الانحطاط الفكري ، وتميزت فترته في التصفية البوليسية لكل الثوريين والمقاتلين وحملة الفكر الثوري بعمومهم . وختمها باعتقال الرئيس محمد نجيب رحمه الله في مصر .  الرئيس الفعلي للثورة المصرية . وإخضاعه للإقامة الجبرية مدة 19 عاما : وهنا الربط في كشف عرى المؤامرة في إيجاد المقدمات النقيضة للثورة الإلهية الحضارية في مصر وحرف مصر القبلة عن مهماتها الإلهية في تحرير الثورة والإنسان وتحريف مهماتها ووجهتا نحو القضية الإلهية في فلسطين المقدسة ... وهنا في هذا المدخل الموجز يمكننا تحديد القراءة التفسيرية المقلوبة لتاريخية الأنبياء عليهم السلام ... 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) سيد قطب عمري روحي ونور بظلي تسكن في كل عالمي وبلادي .... الشيخ محمد حسني البيومي  ... الهاشمي
=  رسالة نثرية للشيخ حسن البنا الراحل إلى عيون  الغيب عبر السنين ... نثر الشيخ محمد حسني البيومي الهاشمي ح  1 


تشويه ثورة النبي يوسف  وزليخة
عليهم السلام ...

محاولة إسقاط هيبة الثورة الإلهية في مصر القبلة ...

وفي قصة النبي يوسف عليه السلام أنموذجا في تحديد البواعث والمهمات الإنسانية في الثورة . وهذا يحتاج منا للتوسع في تفسير سورة يوسف عليه السلام وخاصة المقاطع التي فيها البناء المجتمعي لبيت العزة اليوسفي قصر فرعون . وفيها الغاية في الجمال التفسيري . والذي سيقف بنا نقيضا للثورة التفسيرية المقلوبة و كلية المعادين للدين وفكر وثورات الأمم . وإسقاط هيبة النبوة لحسابات أنظمة الكتبة والفريسيين عبر التاريخ .

وهنا سنناقش أولا الوجهة الإيمانية في عقيدة النبي يوسف الثورية البارزة وهي فوق مستوى الشك . والقرآن الكريم وكتب التنزيل عامة تتحد ث عن بداية الحفاوة والكرامة في بيت الفرعون . بما تكشف عن تجربة البعد الأخلاقي اليوسفي خلال تجربة السجن واشتغاله بعلم الغيب الروحي وهو الذي كان يحتاجه البيت الفرعوني :

حيث بدأ التقدير الإلهي وكأنه ينبئ عن مفهوميه الدخول إلى البيوت من بابها ... فكان الأدب البليغ في تسلل الثورة اليقينية الروحية إلى فرعون مصر وزوجته  زليخة والتي كانت على تحمل ميزت بنظرتها الروحية السمات الأخلاقية ووفقت في الضغط على زوجها وإقناعه أن يجعل يوسف الشاب بمقتبل العمر في حجرها . وكان هذا التحنن هو من روح الله العلية . أوجد في روع فرعون القبول بعد التشاور معها خلف الستارة ... 
الوجهة التفسيرية الثورية  :

أولا : يلزم في دحض المفتريات ولغة التآمر التفسيري في قصة وحدث النبي يوسف خلال تشكيل المملكة الإلهية في مصر . ونرى إن الذهاب إلى مذهب الشك في إمكانية حدوث الخطيئة من النبي يوسف والأنبياء عامة عليهم السلام هي فكرة تخرج المفسر إلى مذهب عقيم من الشطط الذهني أوله المذهب الابليسي في التفسير . والانحراف بالحالة إلى مذهب الشك في المعتقد الديني الثوري المبني على شخصية يوسف الصديق الغيبية الروحية . ووجهتنا في استحالة حدوث ذرة من الشطط هو الوجاء الإلهي له عليه السلام وهو المنتجى المختار في البيت اليعقوبي عليهم السلام ...

قال الله تعالى في علاه :

{وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }   : الحج52

وهو الحجة البالغة في استحالة قبول النبي عليه السلام والصلوات للنفث الابليسي والمحاكاة الشيطانية : والتنزيل واضح في نسخ الله العلي للتمني الشيطاني في الأنبياء ونسخ الإملاء وأنظمة الأبلسة في العقول الروحية النبوية ...

{وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }   : الحج52  ...

انه التمني الابليسي بحرف مسار الأنبياء عن مهماتهم الإرسالية الثورية في بعث الأمم وتوحيد الجماهير للثورة الإلهية وسيرورتها نحو المملكة الإلهية الخاتمة في القدس ... والراسم خطوات الأنبياء نحو ترجمة خطواتنا هو انبعاث الفكر الراديكالي الثوري في مجموعة الخطوات الإلهية الناسخة للخطوات الابليسة ...


فأني لخطوات الرعاع منا في القدس  ...
وأنّا للتافهين من الحكم ...
والقول في الشعب ...
من مجموع التافهين ...



هو من علائم الإفساد  ...
في القول اللعين ...
فقل فصلا في تأويل ...
 الكتاب  ...

وارسم نهضة التاريخ  ...
في تفاصيل الكتاب ...
بثورة الروح ...

 لا في تفاصيل الطغاة  ...
أزمة  ...
التفسير وعاظ الهلاك ...

وهذا قول العلي الكبير نبؤة التطهير  ...
في زمان الختم ...

نرسم التاريخ من ارض الكتاب ...
 ووجهة التاريخ قدسي آتية  ...
ببيت الر ب أعالي الجبال ...

{ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ
وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }   : الحج52

{ يَمْحُو اللّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ }الرعد39

إنها رسوم الحكومة الإلهية في تثبيت خط الأنبياء
نحو الرسوم  والتجربة لإعلان المملكة الخاتمة :

    خط القدس ...
 الجبل المقدس سيناء ...
مصر القبلة ...

قال الله تعالى في علاه :

إنها الكرامة نحو التمكين في مصر القبلة والإعلان الإلهي للثورة الإلهية ثورة تحرير الأرض والإنسان والفلسفة نحو
منهج التحدي والمواجهة ...

وفي النص التنزيلي المفاد في الترحاب الفرعوني بشخصية يوسف الصديق عليه السلام توطئة لتوليه الحكومة الإلهية في مصر ... ومحددات أركانها الإعدادية في رسوم الأبجديات الإلهية الأممية : خيار مصر القبلة القدس والتأسيس الشرارة إعلان مكة ثم تحديد المهمات العملية من خلال بوابة الشرق الإلهية في بلاد الرافدين : بوابة إستراتيجية التحرير الأممية ...


قال الله تعالى في علاه :
{ وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لاِمْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَداً وَكَذَلِكَ مَكَّنِّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ } : يوسف21
: { فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ } :  يوسف99

{ يَمْحُو اللّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ }الرعد39

انه السبيل نحو تثبيت أركان المملكة الإلهية الخاتمة مملكة العدل والقسط الإلهي ودار السلطان الأبدي في القدس المودة بجبل سيناء والجبل ...
القدسي بيت الرب المؤسس على أقدس  ...
صخرة في تاريخ الوجود ...

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ }
: محمد7

{ يُثَبِّتُ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللّهُ مَا يَشَاءُ } ...

:  إبراهيم27

وبهذا ندحض في هذا التسطير إمكانية وقوع الخطايا والذنوب من الأنبياء عليهم السلام لكونهم في كنف الهم العظيم و رجو حفظه وعنايته .  ولهذا نفتي جديا  بسحق أي اجتهاد مسلوب الاعتقاد ومبنيا على منهجية فكر المؤامرة ببواعث دونية وندعو فقها إلى تصفية أي فتوى مناهضة لوجهتنا والحكم بالموت والإبادة الكلية لهؤلاء الخونة والرجعيين وطردهم من قاموس الحياة ...

التفسير القرآني الثوري لتجربة يوسف النبي
عليه السلام والصلوات ...



أولا : ثورة التمكين والاستعلاء الإلهي ...



قال الله تعالى في علاه :

أولا  :  { وَكَذَلِكَ مَكَّنِّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ{21} وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ آتَيْنَاهُ حُكْماً وَعِلْماً وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ{22} ...


إنها الخطة القدرية أن يولد جنين الفتح الالهي من ثنايا التجربة والتمرس والسجن والعذابات يستلهم منها الحنين نحو من ثنايا
غرف السجن ينتقل فيها بتأويل الرؤية وهذه خضتها في سجن أبو زعبل ومن ثنيا عظمة الاحتجاج والتحدي والحوار مع السجناء في جو من الحرقة البالغة في الدين واستخلاص الأوفياء التجربة سبعة شهور كأنهن سبع سنين نخوض فيها المعاناة من اجل رفعة العدل الالهي في مصر ورحلت من السجن معظما لن أدخلها إلا مع الفاتحين ... لتعلى ويعلو مصطلح مصر القبلة ويلو مصطلح الجبل المقدس والوادي المقدس إشهارا لكلمة النبي الأزلي على الجبل فينادي موسى النبي نداءه الأزلي البشارة عن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ... فنتعلم من روح التجربة الأزلية الربط بين البشارة وزمن الختم وزمن الأيام الأخيرة كما سجل التوراة أن مدينة القدس  وجبل القدس سيعلو الجبال ... وتكون ساعير الجبال يشرعن الفخار في زمن المنتهى ... تسقط رجسة الخراب عند الفتح  الكبير ...

 ويدخل يعقوب أبوهم شيخ كبير للتجسد قيمة الفتح الالهي الخاتم بانتصار أيديولوجية مصر القبلة ورفعة جبل سيناء إلى الاشراقات الحتمية في ساعير جبال القدس تسعر نار المواجهة وثورة المواجهة نحو الانتصار فيختصر الزمان للمختارين الآتون ...

فتصعد قيمة الثورة الإبراهيمية في جنوب فلسطين المقدسة دارا للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ...
فيكون التجسيد لقاعدة الفتح الممتد نو وحدة الجسد الفلسطيني مع شمال فلسطين وعد القرآن والتوراة والإنجيل ...

إنها الدعوة القرآنية لتثبيت التمكين لقبلة الله  ...
وثورة الفاتحين في مصر نحوا من مكة والنحو الخاتم ...
لثورة تحرير القدس ...
فترفرف رايات العدل والقسط الالهي وينتصر الفكر المحدد البوصلة في خط القاهرة سيناء القدس ...

 وإعلان الثورة العلمية وثورة الفكر الخلاصة        ...   
الفكر التجديدي في معركة أزمنة التجديد الخاتمة    ...

وهو ما تحدث به الرسول الأعظم بأنه أوصى بعده أن يكون لأبنائه منبرا علميا في مصر   ...
[ سيكون لي في مصر دارا ومنبرا  ] ...
حديث صحيح صوبه لي أبي رسول الله محمد
صلى الله عليه وآله وسلم : بقية الحديث المروي
التوصيف فيه زيادة وبطلان ...



ثانيا  :
ثورة الابتلاء والتمحيص إعدادا للثورة الإلهية ...  والاستعلاء الإلهي ...


قال الله تعالى في علاه :

في الروعة القرآنية روح الكتاب التنزيلي كلية معاني التفسير التقدمية الرابطة بين روح الله العلي وروح النبوة معا نحو عالمية الغيب الى عالمية الأمم خيار الشهادة ... وهنا نقرأ السياق القرآني بروح لغوية من قلب النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله الطاهرين ... نترجم من روحه الرائدة تسطير التحدي في تاريخية الابتلاء . لنؤكد وجهتنا الرائدة في الأنموذج التطهيري الرفيع في السادة الأنبياء عليهم السلام والصلوات ...
قال الله تعالى في علاه :

{ وَرَاوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَن نَّفْسِهِ وَغَلَّقَتِ الأَبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ قَالَ مَعَاذَ اللّهِ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ{23} ...

المراودة في علم المصطلح القرآن وما يدعمه من اللغة هي الإنفاذ لعلم الإرادة الإلهية الغيبية ...  والمراودة هو الإعراب من زوجة العزيز عن الرغبة الممزوجة بروح العاطفة الأنثوية والترجي للقرب من السكينة ... وهو تتمة الاتفاق على الرغبة في الإعجاب والزواج ... وزوجة فرعون مصر مميزة بالعقل والجمال والروح العالية في الدين أعجبت بيوسف النبي عليه السلام كان في أواخر عمره لا ينفع ولا يضر . وظاهر التفسير انه كان موكلا زوجته في أعماله بالقصر . والمنتهى في التفسير ... هو ظهور الحالة الزوجية في القصر مع النبي يوسف بما في لغة القرآن من التوفيق الأدبي والإكبار للنبي إنها جهزت له كل شيئ في عرسة ودعته للتوكل على الله لسريرها ... راودته الأنثى ... أي إرادته الأنثى زليخة العظيمة ... { وَرَاوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَن نَّفْسِهِ } أي طلبت من نفسه : طابع النص المستقر للميلاد المخاض ...
وطرح النفس في القرآن تعبير سامي عن أدب الروح لأن النفس روحا من امرنا ... تدعى فتجيب . ونفسها زاكية متأدبة آمنت بطرح النبي يوسف عليه السلام الفكري الإصلاحي في لرغبته الإصلاح والدين في مصر ... وقد سبق في ذات التجربة النبي موسى عليه السلام الذي تربى في بيت فرعون وكان قاضي القانون في الدولة ... 

   { الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَن نَّفْسِهِ } ...

أي هو في وضيافتها وسريرها التعبير عن النفس في الخطاب يشكل علامة القلوب في الخاطرة  : كالحديث القاعدة : أنت مني كنفسي ... والنفس النبوية هي اخص الخصوص للنبي عليه السلام والصلوات : فالتعبيرهنا : بيتها عن نفسه ربط الحالة البيت بالقبول : والتوجه له بالإذن للإغلاق ... وليس لحد هنا أي إحساس بالرهبة او الضغط النفسي للقبول ... والتعبير ببيتها تعبير عن حالة الكرامة والاستقرار وبعيد عن أجواء التوتر والمؤامرة . وإنما هو التعبير عن الاندماج والمراودة التي فيها بيان حالة التوكل والإرادة الإلهية المهيمنة على مركب السلوك بين يوسف النبي عليه السلام وزليخة زوجته وحاضنته . وهذا يسقط روح الدهماء الغوغائيين الذاهبين مذهب سوء الظن بالسادة الأنبياء عليهم السلام والصلوات ...

{ وَغَلَّقَتِ الأَبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ } :




والتغليق  هو الأحكام في الإغلاق والحرص على ألا يدخل قدسية المكان بقية البنات في القصر وحجرة المتاع الروعة الانتظار للفعل السيكولوجي للتفاعل مع عالمية الأنثى ... هانا يوسف حبي أغلقت الأبواب بإحكام ...
وقالت : وهنا التعبير الأدبي الرقيق الشفاف الذي ليس فيه جنوح لعدم الرغبة : وقالت هيت لك ... لك التقدير والاحترام يا عرسي الأريب ... رغبتي منك حبي الوصال ... وهو أدب قرآني بالغ الرقة في وصف الحفاوة ... و الهيت هوتا نحوي دعوة نحو التمام والقرب في غشاوة وسكينة عالم القرب الى الله في عليائه وهو المهيمن  الودود ...  (1)
وفي بقية النص التأويل الجليل :

قال الله تعالى في علاه :
{ وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ وَهَمَّ بِهَا لَوْلا أَن رَّأَى بُرْهَانَ رَبِّهِ كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاء إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ{24} ...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(1) هيت في اللغة العربية :
 ( هيت ) هَيْتَ تَعَجُّبٌ تقول العرب هَيْتَ للحِلْم وهَيْتَ لك وهِيتَ لكَ أَي أَقْبِلْ وقال الله عز وجل حكاية عن زَلِيخا أَنها قالت لما راوَدَت يوسفَ عليه السلام عن نَفْسه وقالت هِيتَ لكَ أَي هَلُمَّ وقد قيل هَيْتُ لَكَ وهَيْتِ بضم التاء وكسرها قال الزجاج وأَكثرها هَيْتَ لك بفتح الهاء والتاء ... ومَن قال هَيْتُ ضمَّها لأَنها في معنى الغايات كأَنها قالت دُعائي لكَ
إِليك قال وذكر ابن جني أَن هَيْتَ في البيت بمعنى أَسْرِعْ قال وفيه أَربع لغات هَيْتَ بفتح الهاء والتاء وهِيتَ بكسر الهاء وفتح التاء وهَيْتُ بفتح الهاء َ وضم التاء وهِيتُ بكسر الهاء وضم التاء الفراء في المصادر مَن قرأَ هَيْتَ لكَ هَلُمَّ لكَ قال ولا مصدر لِهَيْتَ ولا يُصَرَّفُ الأَخفش هَيْتَ لكَ مفتوحة معناها هَلُمَّ لكَ قال وكَسَرَ بعضُهم التاء وهي لغة فقال هَيْتِ لك ورفع بعضٌ التاء فقال هَيْتُ لك وكسر بعضهم الهاء وفتح التاء فقال هِيتَ لك كلُّ ذلك بمعنى واحد وروى الأَزهري ... (*)
 (*) ابن منظور  : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : ( لسان العرب )  :  ج 2 ،  ص  105   ،  باب  : "   هيت   "  ،  الناشر  ،  دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى ...




وفيه تمام المقدمة بالتوفيق السرد نحو تأكيد الغايات : وإبراز الهم كحالة
تحفز نحو المراد (هَيْتَ لكَ هَلُمَّ لكَ ) أي لغة تعال
خذني لك وخذني في حضنيك  ... ورؤية البرهان هو تجليات السكينة وغياب الخوف إلى الإخلاد في الأمان . فكان الهم والهم هو تفريج هم يوسف النبي عليه السلام والصلوات . أي اندماج الهموم في بيت العرس في جو من الاحترام والحرية . فكان إمكانية السوء مصروفة عن الحالة
القدسية . وكان تعبير المخلصين وهو صفوة الاجتباء التأكيد على أن الهموم قد فرجت والزواج كان الفسحة التي أكدت حالة البعد عن الرجس
إلى حالة ( عبادنا ) المخلصين الصفوة وانا للصفوة الاقتراب من عالم الدنايا في الرؤية التفسيرية واكتشاف حالة الطهر في الحالة

فقد غلقت الأبواب حبي وأنا في انتظار قامتك المشيب ...
لك عمري ... لك روعتي ...

أنا زليخة الروعة ...
أنا زليخة الروعة ...

هيا ساعدني لحديثي من خلف الستارة ...

فقد غلقت الأبواب حبي وأنا في انتظار قامتك المشيب ...
لك عمري ... لك روعتي ...

أنا زليخة الروعة ...
أنا زليخة الروعة ...

أخشى العزال من لعب القمار ...

إياك يوسف حبي لك السلام حبي ...
 تفلت من قيودي ...

أنا أسورتي حياة كاتب هالسطور ...
حبيبتي زليخة تؤرخيني ...
أم أؤرخكي ...

فترد زليخة علي بالغيب ...
حبي حدد حبك ليوسف ...
يناغيني الزمان  ...

يوسف نصف الشعب الجمال يريده ...
فأين أنا من ذاكرة جمال يوسف ...
وزوجي ...
قد هرم مني ...

بدنى لا يعرف الريح مذراة  ...
في تاريخ الحديد ...

وأنت حبيبي محمدي ذاكرا  ...

فضلك السطر  ...
وفقت التوصيف ...
فأنا زليخة أغار ...
على يوسف حقا ...

أو من الغيب تكلمني يا ثورتي ...
يا فرحي الثوري ...

أنت الفرح  ...
الانتصار في كل الشعوب ...
هذا سطري يا ثورة  ...
جمالي  ...

يوسف الصديق ...
يوسف الصديق ...

فأجيب  ...
حبيتي زليخة ...
أنت سطري في لغة تفسير ...

يوسف الصديق مشروعي ...
في مد الزمان  ...

القدس مصرا ...
خطي الثوري ...

ثورتي حريتي في كل الزمان ...
ثورتي حريتي في كل الزمان ...

فيرد يوسف حبي ...

عليه ...
صلوات القدوس ...
الهي ...

أنت محمدي حبي ...
يا نور الدين يا روحي في زماني ...
ويا عقلي في ثورتي ...

ويا روحا تتدلى بالمغيب ...
شمس الضحى ...

التجلي في السجن ثورة  ... وفي الزنازين ثورة الروح ...
لازلت تتحدى يا رقمي الصعب ...

فأجيب مرة أخرى  ...
حبي أنت روحي بوركتم ثورة  ...
حبي في زمن هيت ...
 لا يرد التمام ...

بصاع من حديد ...
فقد فقدت ثورة الأخلاق  ...
والتصديق ...

حتى تمام دهري في كل الزمان ...
حتى تمام دهري في كل الزمان ...
حتى تمام دهري في كل الزمان ...



فتوى شعر نثرية تدحض كفر المفتريات التفسيرية على النبي يوسف عليه السلام والصلوات ... المجموعة الثانية …
 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق