الأربعاء، 22 مايو 2013

شعري النثري على مزامير داوود عليه السلام والصلوات ــــ أنوار العلا على أشعار ونص الكتاب المقدس ...




شعري النثري على  مزامير داوود عليه السلام والصلوات  ــــ 
أنوار العلا  على أشعار ونص الكتاب المقدس  ... 

... الحلقة الثالثة .... 
















لا يفقهون زماني ثورة الختم  ...
والتجديد تعلن اليوم ...
جلاء لترسم انا الوطني البكر  ...
ثورة خلاصي في القدس لزمن الخلاص ...
فيأتي 11وَأَقُولُ لَكُمْ حبي ...
يا أهلي يا شعبي المقدس :

« إِنَّ كَثِيرِينَ سَيَأْتُونَ مِنَ الْمَشَارِقِ وَالْمَغَارِب وَيَتَّكِئُونَ مَعَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ »

اله يكيف امجد اسمك  ...
في ثورتي قدسي ...
 الا  ...
سلاما سلاما ...
 سلاما  ...
في  ...
الإنجيل والقرآن والتوراة ...

الهي ...
الهي ...
الهي ...

بالتحية العسكرية ...
قبالة العرش العلي ...

السلام المدوي ...
السلام المدوي ...
السلام المدوي ...

فتقبلها  ...
يا حبنا الروح الهي بقوة  ...
وتعظم فيها كل ثورتنا الأبية ...
أبية  ...

بإبائك الأعظم ...
يا الهي القدوس ...
تكللها ثورة ...

 المجد وكل من ثورة إباء ...


 سلامي ...
سلامي ...
 سلامي ...

الثوري ..

. لحضرة النبي  ...

محمد ...
محمد ...
محمد ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...










ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ    
اَلْمَزْمُورُُ التَّاسِعُ ...
  ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ







...................................................
  النص النثري الأصلي   :   
 ...................................................

لإِمَامِ الْمُغَنِّينَ. عَلَى  « مَوْتِ الابْنِ ». مَزْمُورٌ لِدَاوُدَ :
«  1  أَحْمَدُ الرَّبَّ بِكُلِّ قَلْبِي. أُحَدِّثُ بِجَمِيعِ عَجَائِبِكَ. 2أَفْرَحُ وَأَبْتَهِجُ بِكَ. أُرَنِّمُ لاسْمِكَ أَيُّهَا الْعَلِيُّ. 3عِنْدَ رُجُوعِ أَعْدَائِي إِلَى خَلْفٍ، يَسْقُطُونَ وَيَهْلِكُونَ مِنْ قُدَّامِ وَجْهِكَ، 4لأَنَّكَ أَقَمْتَ حَقِّي وَدَعْوَايَ. جَلَسْتَ عَلَى الْكُرْسِيِّ قَاضِيًا عَادِلاً. 5انْتَهَرْتَ الأُمَمَ. أَهْلَكْتَ الشِّرِّيرَ. مَحَوْتَ اسْمَهُمْ إِلَى الدَّهْرِ وَالأَبَدِ. 6اَلْعَدُوُّ تَمَّ خَرَابُهُ إِلَى الأَبَدِ. وَهَدَمْتَ مُدُنًا. بَادَ ذِكْرُهُ نَفْسُهُ. 7أَمَّا الرَّبُّ فَإِلَى الدَّهْرِ يَجْلِسُ. ثَبَّتَ لِلْقَضَاءِ كُرْسِيَّهُ، 8وَهُوَ يَقْضِي لِلْمَسْكُونَةِ بِالْعَدْلِ. يَدِينُ الشُّعُوبَ بِالاسْتِقَامَةِ. 9وَيَكُونُ الرَّبُّ مَلْجَأً لِلْمُنْسَحِقِ. مَلْجَأً فِي أَزْمِنَةِ الضِّيقِ. 10وَيَتَّكِلُ عَلَيْكَ الْعَارِفُونَ اسْمَكَ، لأَنَّكَ لَمْ تَتْرُكْ طَالِبِيكَ يَا رَبُّ. »
11رَنِّمُوا لِلرَّبِّ السَّاكِنِ فِي صِهْيَوْنَ، أَخْبِرُوا بَيْنَ الشعوب بأفعاله. 12لأَنَّهُ مُطَالِبٌ بِالدِّمَاءِ. ذَكَرَهُمْ. لَمْ يَنْسَ صُرَاخَ الْمَسَاكِينِ ...
13اِرْحَمْنِي يَا رَبُّ. انْظُرْ مَذَلَّتِي مِنْ مُبْغِضِيَّ، يَا رَافِعِي مِنْ أبواب الموت، 14لِكَيْ أُحَدِّثَ بِكُلِّ تَسَابِيحِكَ فِي أَبْوَابِ ابْنَةِ صِهْيَوْنَ، مُبْتَهِجًا بِخَلاَصِكَ.
15تَوَرَّطَتِ الأُمَمُ فِي الْحُفْرَةِ الَّتِي عَمِلُوهَا. فِي الشَّبَكَةِ الَّتِي أَخْفَوْهَا انْتَشَبَتْ أَرْجُلُهُمْ. 16مَعْرُوفٌ هُوَ الرَّبُّ. قَضَاءً أَمْضَى. الشِّرِّيرُ يَعْلَقُ بِعَمَلِ يَدَيْهِ. ضَرْبُ الأَوْتَارِ. سِلاَهْ. 17اَلأَشْرَارُ يَرْجِعُونَ إِلَى الْهَاوِيَةِ، كُلُّ الأُمَمِ النَّاسِينَ اللهَ. 18لأَنَّهُ لاَ يُنْسَى الْمِسْكِينُ إِلَى الأَبَدِ. رَجَاءُ الْبَائِسِينَ لاَ يَخِيبُ إِلَى الدَّهْرِ. 19قُمْ يَا رَبُّ. لاَ يَعْتَزَّ الإِنْسَانُ. لِتُحَاكَمِ الأُمَمُ .
قُدَّامَكَ. 20يَا رَبُّ اجْعَلْ عَلَيْهِمْ رُعْبًا لِيَعْلَمَ الأُمَمُ أَنَّهُمْ بَشَرٌ. سِلاَهْ . »






...................................................
تعديل النص النثري الأصلي   :     ..................................................

« الرب أحمد بكل قلبي  . أحدث الأمم بكل آياتك .  قلبي  يفرح يبتهج لروحك . بترانيم بهجة لاسمك أيها العلي . يهزمون أعدائي من أمامي روحك تسمو . ومن وجهي يسقطون قدامي هلكى . يا مقيم حقي ودعواي . على الكرسي جلست قاضيا بالعدل تقضى  . فأهلكت الشرير فانهارت الأمم . فمحي اسمهم من الأمم  دهرك .  والى الأبد صار عدوك هلكى . فأبدت ذكر مدنهم . أما الرب فإلى الدهر يجلس . ثبت للقضاء كرسيه . وهو يقضي للمسكونة بالعلم . يدين الشعوب بالاستقامة . ويكون الرب ملجأ للمستضعفين في أزمنة الضيقة العظيمة . فيدرك المختارون اسمك . لأن الرب لا يترك مختاريه . [ تضاف تقديما : أيها الشعب ] :
رنموا للرب سكنى في المدينة المقدسة . [ صهيون : في النص محرفة ماشيحانيا ] وبشروا بين الشعوب بتعاليمه . ناضلوا بدمكم ليعلو ذكره .  فالرب لا ينسى تأوهات المسكونين الرضا . » . ربي مراحمي والرب ينظر مذلتي بين مبغضي . والرب ناصري بين فكي الموت .  نبتهج بخلاصك فنشجو بتراتيل عشقك . على بوابات قدسي . الهي اسقط أعدائي خطاهم في حفر الزمن . الهي يا عارفي . أي قضاء أمضي والشرير يلاحقني بحسد يديه . فتصبني سهامه تراتيلي . فيرجع الأشرار إلى زمن الهاوية . لأنهم نسوا الرب . لأن الرب لا ينسى المتذللين ولا يخيبهم إلى الدهر . فيعتز الإنسان بالرب حين يحاكم الأمم  . [ إضافة توضيح : ابن الإنسان ]…  الهي  اجعل عليهم رعبا ليعلم هذا العالم مراد الرب . » .
اَلْمَزْمُورُُ التَّاسِعُ : 1 : 20






..............................................................
تراتيل النص الآتي يروي الثورة نثري ... ..............................................................

في القدس ملحمتي  ...
الآتية ...

ثناء الحمد ببدء المعركة ...
 تشتعل في زماني والثورة الخاتمة ...
 آياتها تحدث عنها الأمم  ...
 فنتهج الزمان فنختتم  ...
بالمسك  ...

  قلمي  ...
المسك رايات الأمم ... 
وعلى بوابات قدسي  ...

يتقدم  ...
الجمع لأقصانا الغربي  ...
يحددوا الصخرة الجديدة المشرفة ...
 فيقام مجلس الرب القضاء ...
 التلاوة  ...

ويجلس مسيح الرب  ...

عيسى ...
 يفتح ملفات الأمم يقضي ...
 الزمان  ...
الختم بالعدل ...

فتفرح به كل الأمم ...
 فيفرح به ساكن الأرض  ...
وساكن السماء ...
بقضاء الرب العلي نعلوا  ...
به صراطا مستقيما  ...

في وجه نظرية الإفساد  ...
وتفاسير  ...
مقلوبة نشرت في كل الأمم ...
تنادينا الأصول  ...
هيا يا ثورة القسط  ...

ألحقينا  ...
في زمن إفساد الأمم  ...
فيشجو داوودي الأبي  ...
بالقدس ...

يخرج إلى التاريخ  ...
من تحت الأنقاض غزتي ...
 غاضبا يحمل السيف ...
 في وجه الدعاوى الكاذبة ...
 فيخرج ...
 الأبرار يضيئون الشمس العلا ...

فيقسم الرب الا النصر لكل قديسي العلا ...
فيقسم الرب الا النصر لكل قديسي العلا ...
فيقسم الرب الا النصر لكل قديسي العلا ...

«  3 وَالْفَاهِمُونَ يَضِيئُونَ كَضِيَاءِ الْجَلَدِ، وَالَّذِينَ رَدُّوا كَثِيرِينَ إِلَى الْبِرِّ كَالْكَوَاكِبِ إِلَى أَبَدِ الدُّهُورِ. » .
سفر دانيال : 11 : 3


فيقسم الرب الا النصر لكل قديسي العلا ...
فيقسم الرب الا النصر لكل قديسي العلا ...
فيقسم الرب الا النصر لكل قديسي العلا ...











ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ       
اَلْمَزْمُورُُ الْعَاشِرُ ...
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

...................................................
  النص النثري الأصلي   :   
 ...................................................

« 1 يَا رَبُّ، لِمَاذَا تَقِفُ بَعِيدًا؟ لِمَاذَا تَخْتَفِي فِي أَزْمِنَةِ الضِّيقِ؟ 2فِي كِبْرِيَاءِ الشِّرِّيرِ يَحْتَرِقُ الْمِسْكِينُ. يُؤْخَذُونَ بِالْمُؤَامَرَةِ الَّتِي فَكَّرُوا بِهَا. 3لأَنَّ الشِّرِّيرَ يَفْتَخِرُ بِشَهَوَاتِ نَفْسِهِ، وَالْخَاطِفُ يُجَدِّفُ. يُهِينُ الرَّبَّ. 4الشِّرِّيرُ حَسَبَ تَشَامُخِ أَنْفِهِ يَقُولُ : « لاَ يُطَالِبُ ».
كُلُّ أَفْكَارِهِ أَنَّهُ لاَ إِلهَ. 5تَثْبُتُ سُبْلُهُ فِي كُلِّ حِينٍ. عَالِيَةٌ أَحْكَامُكَ فَوْقَهُ. كُلُّ أَعْدَائِهِ يَنْفُثُ فِيهِمْ. 6قَالَ فِي قَلْبِهِ: «لاَ أَتَزَعْزَعُ. مِنْ دَوْرٍ إِلَى دَوْرٍ بِلاَ سُوءٍ». 7فَمُهُ مَمْلُوءٌ لَعْنَةً وَغِشًّا وَظُلْمًا. تَحْتَ لِسَانِهِ مَشَقَّةٌ وَإِثْمٌ. 8يَجْلِسُ فِي مَكْمَنِ الدِّيَارِ، فِي الْمُخْتَفَيَاتِ يَقْتُلُ الْبَرِيَّ. عَيْنَاهُ تُرَاقِبَانِ الْمِسْكِينَ. 9يَكْمُنُ فِي الْمُخْتَفَى كَأَسَدٍ فِي عِرِّيسِهِ. يَكْمُنُ لِيَخْطَفَ الْمِسْكِينَ. يَخْطَفُ الْمِسْكِينَ بِجَذْبِهِ فِي شَبَكَتِهِ، 10فَتَنْسَحِقُ وَتَنْحَنِي وَتَسْقُطُ الْمَسَاكِينُ بِبَرَاثِنِهِ. 11قَالَ فِي قَلْبِهِ: «إِنَّ اللهَ قَدْ نَسِيَ. حَجَبَ وَجْهَهُ. لاَ يَرَى إِلَى الأَبَدِ ».
12قُمْ يَا رَبُّ. يَا اَللهُ ارْفَعْ يَدَكَ. لاَ تَنْسَ الْمَسَاكِينَ. 13لِمَاذَا أَهَانَ الشِّرِّيرُ اللهَ؟ لِمَاذَا قَالَ فِي قَلْبِهِ: «لاَ تُطَالِبُ»؟ 14قَدْ رَأَيْتَ. لأَنَّكَ تُبْصِرُ الْمَشَقَّةَ وَالْغَمَّ لِتُجَازِيَ بِيَدِكَ. إِلَيْكَ يُسَلِّمُ الْمِسْكِينُ أَمْرَهُ. أَنْتَ صِرْتَ مُعِينَ الْيَتِيمِ. 15اِحْطِمْ ذِرَاعَ الْفَاجِرِ. وَالشِّرِّيرُ تَطْلُبُ شَرَّهُ وَلاَ تَجِدُهُ. 16الرَّبُّ مَلِكٌ إِلَى الدَّهْرِ وَالأَبَدِ. بَادَتِ الأُمَمُ مِنْ أَرْضِهِ. 17تَأَوُّهَ الْوُدَعَاءِ قَدْ سَمِعْتَ يَا رَبُّ. تُثَبِّتُ قُلُوبَهُمْ. تُمِيلُ أُذُنَكَ 18لِحَقِّ الْيَتِيمِ وَالْمُنْسَحِقِ، لِكَيْ لاَ يَعُودَ أَيْضًا يَرْعَبُهُمْ . إِنْسَانٌ مِنَ الأَرْضِ . » .



...................................................
تعديل النص النثري الأصلي   :     ...................................................

«   الهي الرب لماذا الحقيقة تبتعد . لماذا تختفي على بوابة أزمنة الضيقة العظيمة . وكبرياء الشرير يحرق المساكين . إنهم تجار الدين بعقل المؤامرة . يفاخر الشرير بعصيانه . وخاطفوا كلمة الرب يهينون القديسين . والشرير يستعلي على مطالب الرب . ولا يريد للرب اسما . وسبله كلها عالية معوجة . ممزوجة بسم بنو الشرير . لا زال يزعزع المقدس بثورة السوء ( بثورته النقيضة ) . فمه مملوء باللعنة وزيف ظالم .  يشجو بلسانه إفك الإثم . يجلس في وطني مختفيا يقتل بري . ويسجن أبرياء الأبرار بسجون الغدر . كأسد بعرين يخطف شعبي المظلوم . قلبه يحدث ذاته : « إِنَّ اللهَ قَدْ نَسِيَ. حَجَبَ وَجْهَهُ. لاَ يَرَى إِلَى الأَبَدِ » .
الهي يا منتصر لبري لا تنسى المسكين . أقم الهي فينا الطلب . فلماذا أهان ( بنو ) الشرير الله . فيبصر الرب مشقة وغم الشعب . فيجازي بسلطان الهي مساكين الشعب ( الثوريين ) . تحطم ذراع الفاجر والشرير يحطم ذراع ( مقاومتي ) الدهر .  فيشجو ودعاء الوطن الهي ثبت شعبي .
فلا يرعبهم شرير أبدا في الأرض . »  ...
  اَلْمَزْمُورُُ الْعَاشِرُ ...











..............................................................
تراتيل النص الآتي يروي الثورة نثري ... ..............................................................

قدسي مرضعتي في زمن الفجر ...
فآتي ارسم زمنا آخر ...

في زمن التجديد الآخر ...

يرسم قبلة روحي تشجو ...
النصر  ...
في زمن الختم ...

وترسي  ...
أزمنة التجديد ...
في ثورة مختارين الختم ...
تعلوا فيها مآذن  ...

روح الله على الكون  ...
بكل الأمم ...
وقدسي تعلو جبال النور  ...
بقدسي المحظية ...


قدسي ...
 رمزية تعلو جبال الرب ...
وبيت الرب يتعالى بشجون  ...
الفرح النصر الآتي ...
فيه تسوى الأرض ...

وتصير صحنا كفاثور الفضة ...

مستوية بروحي  ...
وعقلي التجديدي ...
فتضحى القدس  ...

ومدينة جبلي القدسي ...
عنوانا لثورة علمي ...
ورسوم حضارة  ...
زمن التجديد ...
الخاتم  ...

يعلوها مرحلة التاريخ  ...
شقي النوراني   ...

مسيح الكلمة رائد زمن  ...
التجديد الخاتم ...

وعواني في قبلتي  ...
روح الأمة الثورية ...
عبقري الأمم الجمع ...
وفيلسوف الأزل ...

أضيف اليه ثورة  ...
علمي ...


وقبلة  ...
حرية لقانون الإنسان  ...
فتضحوا  ...
القدس علائم ثورات ...
علائم ثورات ...
حضارات الأمم ...

تعلوا  ...
مآذنها في كل الكون ...
وتدور الأمم كأفلاك  ...
أملاك الزمن حول القبلة الختم ...
ابن الإنسان  ...

معزي  ...
الزمن شقيقي ...
الوردي ...
على خدي مريم تعلو ...
النجمة  ...
خماسية أجنحة الكون ...

ترنوا ...
 لقبلة تطهير نبوة  ...

عترة ...
ثقلين ...
الأمم ...

وبيت معزي الأمم  ...

محمد ...
محمد ...
محمد ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

يعلو ...
هامات القدس ...
 فيها حظيرة قدس الله  ...
الأزلية ...

فتسقط ...
 كل مجالس وثنية ...
 في  ...
محكمة التاريخ الأزلي ...
تفتح  ...

أسفار التاريخ الأزلي ...
ويحاكم ابن الشرير  ...
ونبي الكذاب ...

أمام مجالس علم التاريخ ...
فيسجل ذبح الدجال  ...
مسيخ  ...



الكلمة الوثنية ...
فهيا  ...
جمعي بجبال القدس  ...
طهروا القدس ...
وقباب أموية رايات ...
 فيها ...

تسقط  ...
بأرذل تاريخ العمر ...
العمر الصهيوني الأموي ...
 يحكمه ...

أبو سفيان العاهر ...
لص التاريخ المحتال ...
جاء  ...

بأندلس الحرة  ...
يسحق آباء الثورة  ...
روح نبيي  ...

محمد ...
محمد ...
محمد ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

يسحقهم بنصر زائف ...
وثورة منفيين التاريخ ...

ويقدم  ...
أبالسة الأزل بدولة عار أموية ...
ويسقط أندلس الثورة ...

روحي بقيود الماشيحانيين ...

 أعداء التوراة وإنجيل القرآن ...

ويسحق خزر التاريخ  ...

صناع حضارات وثورات تقدم ...
صناع حضارات وثورات تقدم ...
صناع حضارات وثورات تقدم ...

سادت على نهج مسيح الكلمة الأزلية  ...

وتقديس الأزلية  ...

مريم ...
مريم ...
 مريم ...

 أمي ...

عليها ...
صلوات ...
القدوس الهي ...

بعقائد صهاينة التلمود ...
 فيشوه قيمة شعب الخزر  ...
التوحييدين ...

 بقيادة كاجان منحط صهيوني  ...
يلبس عمامة زرقاء الماسون  ...
بعمامة حقارة أموية ...
ويزعم بأورشليم ...
زائفة ...

 حضارة تاريخ مركزة  ...
على أعمدة وثنية وطبائع  ...
شذوذ الجنس الملحد ...

يكشف غطاء الإفساد  ...
ليهود الزيف ...

من عمق التاريخ يهود  ...
وليس يهوذا ...

 فيهوذا عبرة تاريخ أسلم  ...
وصهيون الملحدة الوثنية  ...
باقية على دجلى الزيف ...
 ونهر الحقد  ...

التلمود ي ...
التلمودي ...
التلمودي ...

 بأحزاب متجذرة بالوعي  ...
الاكراهي ...
ومحترفة بتجزئة الشعب ...
 بفسيفساء قاتلة ...

 سهما اسود في قلبي  ...
اخترق  ...
اليوم له الحجب ...
وأعود لأسطر كيفيات التاريخ ...
القدسي  ...

بوحدة شعبي على مرتكز  ...
الإيمان لشفاء حربي ...
 قادم قبيل الرجسة ...

وطامات التاريخ وطوفان  ...
حتمي يسحق شعبي ...

 بفعل الوثنيين ومنشورات الإلحاد ...
بفعل الوثنيين ومنشورات الإلحاد ...
بفعل الوثنيين ومنشورات الإلحاد ...

وشبكات عملاء الإلحاد  ...
هوية شعبي ...
 بغطاء الأمن الصهيوني  ....
الزائف ...

يسقط  ...
بخيارات الشعب وهوية ...
 ألطاف القدوس الهي ...
فهيا  ...
شعبي فلسطين الأزلي  ...
بوحدة كاملة ...

في روح القدوس الهي ...
 في روح القدوس الهي ...
في روح القدوس الهي ...

 لنحمي غطاء القرآن وتوراة ضياء ...
وثورة إنجيل ...

 من كل الممسوخين ...
من كل الممسوخين ...
من كل الممسوخين ...






اَلْمَزْمُورُُ الْحَادِي عَشَرَ ...
لإِمَامِ الْمُغَنِّينَ. لِدَاوُدَ ...

...................................................
  النص النثري الأصلي   :   
 ...................................................

« 1 عَلَى الرَّبِّ تَوَكَّلْتُ. كَيْفَ تَقُولُونَ لِنَفْسِي: «اهْرُبُوا إِلَى جِبَالِكُمْ كَعُصْفُورٍ؟ 2لأَنَّهُ هُوَذَا الأَشْرَارُ يَمُدُّونَ الْقَوْسَ. فَوَّقُوا السَّهْمَ فِي الْوَتَرِ لِيَرْمُوا فِي الدُّجَى مُسْتَقِيمِي الْقُلُوبِ. 3إِذَا انْقَلَبَتِ الأَعْمِدَةُ، فَالصِّدِّيقُ مَاذَا يَفْعَلُ؟ »4اَلرَّبُّ فِي هَيْكَلِ قُدْسِهِ. الرَّبُّ فِي السَّمَاءِ كُرْسِيُّهُ. عَيْنَاهُ تَنْظُرَانِ. أَجْفَانُهُ تَمْتَحِنُ بَنِي آدَمَ. 5الرَّبُّ يَمْتَحِنُ الْصِّدِّيقَ، أَمَّا الشِّرِّيرُ وَمُحِبُّ الظُّلْم فَتُبْغِضُهُ نَفْسُهُ. 6يُمْطِرُ عَلَى الأَشْرَارِ فِخَاخًا، نَارًا وَكِبْرِيتًا، وَرِيحَ السَّمُومِ نَصِيبَ كَأْسِهِمْ. 7لأَنَّ الرَّبَّ عَادِلٌ وَيُحِبُّ الْعَدْلَ. الْمُسْتَقِيمُ يُبْصِرُ وَجْهَهُ .  »
          













...................................................
تعديل النص النثري الأصلي   :     ...................................................

« 1 عَلَى الرَّبِّ تَوَكَّلْتُ. [ تضاف فاء : على كيف ] فكَيْفَ تَقُولُونَ لِنَفْسِي [ أضيفت الفاء : على كيف ]  [ تعديل الترجمة  :  لنفوس الشعب ] :     « اهْرُبُوا إِلَى جِبَالِكُمْ  [ الأصح : الجبل ] كَعُصْفُورٍ؟ [ تعدل : كعصفور مأسور ] فيكون النص : [ اهربوا إلى الجبل كعصفور مأسور ] .  2لأَنَّهُ هُوَذَا الأَشْرَارُ يَمُدُّونَ الْقَوْسَ . فَوَّقُوا السَّهْمَ فِي الْوَتَرِ  [  فشرعوا السهم بوتري ] لِيَرْمُوا فِي الدُّجَى مُسْتَقِيمِي الْقُلُوبِ. 3إِذَا انْقَلَبَتِ الأَعْمِدَةُ، فَالصِّدِّيقُ مَاذَا يَفْعَلُ؟ » 4اَلرَّبُّ فِي هَيْكَلِ قُدْسِهِ. الرَّبُّ فِي السَّمَاءِ كُرْسِيُّهُ. عَيْنَاهُ تَنْظُرَانِ أَجْفَانُهُ  . [ أَجْفَانُهُ  : [ تعدل : أجفان قوته ]  تَمْتَحِنُ بَنِي آدَمَ . 5الرَّبُّ يَمْتَحِنُ الْصِّدِّيقَ [ تعدل : والرب ] ، أَمَّا الشِّرِّيرُ وَمُحِبُّ  الظُّلْم فَتُبْغِضُهُ نَفْسُهُ . 6يُمْطِرُ عَلَى الأَشْرَارِ فِخَاخًا .  [ الأصح : بلايا و ] نَارًا وَكِبْرِيتًا، وَرِيحَ السَّمُومِ [ سموم  ] نَصِيبَ كَأْسِهِمْ . [ الأصح :  تصيب قلوبهم ]  7لأَنَّ الرَّبَّ عَادِلٌ وَيُحِبُّ الْعَدْلَ . [  تعدل : [ فربي عادل ويعشق عدله ] الْمُسْتَقِيمُ  [ مستقيما ]   يُبْصِرُ وَجْهَهُ . » .

.....................................................................
النص منتظم حسب وجهة  التعديل النثري التجديدي  ... .....................................................................

« على الرب توكلت . فكيف تقولون لنفوس الشعب. اهربوا إلى الجبل كعصفور مأسور . لأنه هو ذا الأشرار يمدون القوس . فشرعوا السهم بوتري . فيرموا بدجاي مستقيم القلب . فينقلبوا على أسباطي   . فيحتار الصدّيق . والرب يمتحن الصدّيق ، أما الشرير ومحب الظلم فتبغضه نفسه . يمطر على الأشرار بلايا ونار وريح سموم تصيب الكأس ( القلب ) . فربي عادل ويعشق عدله . مستقيما يبصر وجهه . » .



..............................................................
تراتيل النص الآتي يروي الثورة نثري ... ..............................................................

على الرب توكلت .
فلا تخاطبوا ذات الهي ...
بزيف الكتبة الرجعيين ...
أرادوا أسري وخطي الينبوع  ...
السردي لنيلي  ...

وجعي بفكر فريسسين ...
 أراد زيف النص  ...
بتفاسير مقلوبة غاظت ...
 عيون الرب  ...

بفكر يهوياقيم الخائن ...
يقتل خاصرتي ...  (1)


  (1) حكومة يهوياقيم الوثنية :
31كَانَ يَهُوآحَازُ ابْنَ ثَلاَثٍ وَعِشْرِينَ سَنَةً حِينَ مَلَكَ، وَمَلَكَ ثَلاَثَةَ أَشْهُرٍ فِي أُورُشَلِيمَ، وَاسْمُ أُمِّهِ حَمُوطَلُ بِنْتُ إِرْمِيَا مِنْ لِبْنَةَ. 32 فَعَمِلَ الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ حَسَبَ كُلِّ مَا عَمِلَهُ آبَاؤُهُ. 33وَأَسَرَهُ فِرْعَوْنُ نَخْوُ فِي رَبْلَةَ فِي أَرْضِ حَمَاةَ لِئَلاَّ يَمْلِكَ فِي أُورُشَلِيمَ، وَغَرَّمَ الأَرْضَ بِمِئَةِ وَزْنَةٍ مِنَ الْفِضَّةِ وَوَزْنَةٍ مِنَ الذَّهَبِ. 34وَمَلَّكَ فِرْعَوْنُ نَخْوُ أَلِيَاقِيمَ بْنَ يُوشِيَّا عِوَضًا عَنْ يُوشِيَّا أَبِيهِ، وَغَيَّرَ اسْمَهُ إِلَى يَهُويَاقِيمَ، وَأَخَذَ يَهُوآحَازَ وَجَاءَ إِلَى مِصْرَ فَمَاتَ هُنَاكَ » :  ملوك الثاني : 32 : 31 ــ 35  ...
 " حكومة وثنية صهيونية مخالفة للرب في التأسي جعلها  التلموديون القاعدة للأيديولوجية الصهيونية الحديثة مخالفة للرب وتقديس النبي الكذاب السامري عنوان الدولة المتهودة : قاعدتها عبادة الوثن ...




شقي مسيح الكون ...

فلماذا ...
 تقتل خاصرتي ...  
يا راعي الوثن  ...
بقدسي ...
 يا محكوم عليه بفناء الأمم ...
يصبح فجأة ولدت  ...

من تاريخ الكتبة ...
من تاريخ الكتبة ...
من تاريخ الكتبة ...

فتسجل ...
 سيفا دموي يمزق  ...
شعبي بقدسي ...

 أشلاء ...
 أشلاء ...
أشلاء ...

لحضور صهيوني  ...
كتبوا تاريخيا  ...
بمداد الكتبة الرجعيين ...
يريدوني  ...
مقيد أسير ...

القفص السجن ...
القفص السجن ...
القفص السجن ...

بسجن في غزة هاشم فأصعقهم ...
 بصمود أسطوري  ...
 فارحل حامل شعار  ...
مسيح الأمم بسجن النقب ...
... ( كيتسعوت ) ...

... فاصنع ثورة فكر الحرية
... فاصنع ثورة فكر الحرية
... فاصنع ثورة فكر الحرية


عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

في شعبي احمله  ...
ليعقوب ...
 وموسى الزمني ...
 ثورة حرية ...

تقتل قبطي ويرحل  ...
تقتل قبطي ويرحل  ...

ويرحل  ...
ويرحل  ...

شعبي  ...
شعبي  ...
شعبي  ...

من ناصرتي الكبرى ...
عشي الدهر ...

 وأنصار الله علي الكون ...
 وأنصار الله علي الكون ...

المخبوئون  ...
بمصر الحرية ...
 إلى ...
 صعيد زلقا يسأل ...

مريم صوت الحرية ...
يسأل ...
 مريم صوت الحرية ...
يسأل ...
مريم صوت الحرية ...
بشعبي  ...
المتمرد يرغب وحدة  ...

في  ...
وجه الإلحاد الرجعي  ...

ويسقط نظرية صهيون ...
 بكل الوطن ...

 فيتوحد شعبي ...
فيتوحد شعبي ...
فيتوحد شعبي ...

علمي  ...
الثوري بقيادتي ...
لجهادي الثوري الرمزي ...
تسجل روحي ...

نبي الروح معزي الأمم ...
ينفخ مريم القدس ...
فتنموا الثورة ...

قدسي مسيح الكلمة ...
قدسي مسيح الكلمة ...
قدسي مسيح الكلمة ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

مريم تهرب ...
مريم تهرب ...
مريم تهرب ...

نحوي ...
أمي ...
بقلبي ...
 تسكن ...
وجعي ...

في عمقي الزمن  ...
تستجدي ...
 مقاما  ...

يأويني الثورة روحي ...
 أمي مريم  ...

عليها ...
صلوات ...
القدوس الهي ...

سانتي  ...
سانتي  ...
سانتي  ...

محطة شعلة ثورة قدسي ...
... [ سانت فاطميا بمصر  ...
الثورة ] ...

فنصنع ثورة سجدة وصلاة  ...
التوحيد الباقي ...
 في الزمن الآتي ...
 ونسقط اجمع ...

زمن الخربة الأبدية ...
زمن الخربة الأبدية ...
زمن الخربة الأبدية ...

فيصح النص بنص الثورة قبلة مصر ...

بوادينا القدسي ...
بوادينا القدسي ...
بوادينا القدسي ... (1)

« على الرب توكلت . فكيف تقولون لنفوس الشعب. اهربوا إلى الجبل كعصفور مأسور . لأنه هو ذا الأشرار يمدون القوس . فشرعوا السهم بوتري . فيرموا بدجاي مستقيم القلب . فينقلبوا على أسباطي   . فيحتار الصدّيق . والرب يمتحن الصدّيق ، أما الشرير ومحب الظلم فتبغضه نفسه . يمطر على الأشرار بلايا ونار وريح سموم تصيب الكأس ( القلب ) . فربي عادل ويعشق عدله . مستقيما يبصر وجهه . » .
اَلْمَزْمُورُُ الْحَادِي عَشَرَ ...










ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 (1) موسوعتنا في المصطلح القرآني : مصطلح   السلم  في القرآن الكريم " : نشر على موقع المصطلح القرآني  ...




...................................................
  النص النثري الأصلي   :   
 ...................................................


اَلْمَزْمُورُُ الثَّانِي عَشَرَ ...
لإِمَامِ الْمُغَنِّينَ عَلَى «الْقَرَارِ». مَزْمُورٌ لِدَاوُدَ ...

«  1 خَلِّصْ يَا رَبُّ، لأَنَّهُ قَدِ انْقَرَضَ التَّقِيُّ، لأَنَّهُ قَدِ انْقَطَعَ الأُمَنَاءُ مِنْ بَنِي الْبَشَرِ. 2يَتَكَلَّمُونَ بِالْكَذِبِ كُلُّ وَاحِدٍ مَعَ صَاحِبِهِ، بِشِفَاهٍ مَلِقَةٍ، بِقَلْبٍ فَقَلْبٍ يَتَكَلَّمُونَ. 3يَقْطَعُ الرَّبُّ جَمِيعَ الشِّفَاهِ الْمَلِقَةِ وَاللِّسَانَ الْمُتَكَلِّمَ بِالْعَظَائِمِ، 4الَّذِينَ قَالُوا: « بِأَلْسِنَتِنَا نَتَجَبَّرُ. شِفَاهُنَا مَعَنَا. مَنْ هُوَ سَيِّدٌ عَلَيْنَا؟ » .
5 « مِنِ اغْتِصَابِ الْمَسَاكِينِ، مِنْ صَرْخَةِ الْبَائِسِينَ، الآنَ أَقُومُ، يَقُولُ الرَّبُّ، أَجْعَلُ فِي وُسْعٍ الَّذِي يُنْفَثُ فِيهِ  »  .   6كَلاَمُ الرَّبِّ كَلاَمٌ نَقِيٌّ، كَفِضَّةٍ مُصَفَّاةٍ فِي بُوطَةٍ فِي الأَرْضِ، مَمْحُوصَةٍ سَبْعَ مَرَّاتٍ. 7أَنْتَ يَا رَبُّ تَحْفَظُهُمْ. تَحْرُسُهُمْ مِنْ هذَا الْجِيلِ إِلَى الدَّهْرِ. 8الأَشْرَارُ يَتَمَشَّوْنَ مِنْ كُلِّ نَاحِيَةٍ عِنْدَ ارْتِفَاعِ الأَرْذَالِ بَيْنَ النَّاسِ . » ... اَلْمَزْمُورُُ الثَّانِي عَشَرَ ...











...................................................
تعديل النص النثري الأصلي   :     ...................................................

« خلاصك يا الهي . فقد ذهب التقى ... وانقطع الأمناء من بني البشر .    ( البشر ) يتكلمون الكذب ويتملقون بقلوب ملقة . ( فيغضب الرب ) .  فيقطع كل الألسنة المتجبرة  شفاها العجب و التجبر والأنا . يغتصبون السبايا ويبتلعون صرخات البائسين . فيقول الرب : الآن أقوم : [ اكمال النص المحذوف :  [ بعدلي وأقوّم عبادي بقسطي: النص مأخوذ مباشرة من فم الرب يتكلم لي عظائم  ] . واجعل كلام الرب نقيا كفضة مصفاة في بوطة في الأرض ممحوصة سبع مرات  . الهي  ( وربي ) احفظ جيلي إلى زمان المنتهى ( إلى آخر دهري ) حتى لا يصعد الأشرار ( الأرذال ) فينتفي التقاة من دهرك . » ... ... اَلْمَزْمُورُُ الثَّانِي عَشَرَ ...

..............................................................
تراتيل النص الآتي يروي الثورة نثري ... ..............................................................

هذه خلاصي الزمني ...
إلى ثدي الحرية امضي  ...
للثورة روحي المعشوقة ...
 مريم لك مريم امجد بالثورة ...

روح الكلمة تصعد نحوا  ...
من ...
 روح القدوس الهي ...
فيتجلى الشهد داري  ...
في ثورة زهدي ...
فأتذكر حارس في ثورة عمري ...

 الأشبه بجدي الوردي ...
 ابو طالب  عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...
حامي القدس  بروحي يتألق ...
فيسجن في أول سجن الحرية ...
شعب أبي طالب  ...
رمزي في ثورة خلاصي ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

يتجسد بالقدس ...
في رمز الحرية القائد ...
حقا زكريا نبي الحرية ...
حامل ثورة قدسي ...
يحملني بولادة ...
بين جناحية نوري  ...
يخلق من هامة

أبي ...

محمد ...
محمد ...
محمد ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

للمرة الثالثة أولد بحجور الحرية ...
للمرة الثالثة أولد بحجور الحرية ...
للمرة الثالثة أولد بحجور الحرية ...
!!!

فيتجلى زكريا التاريخي  ...
الأزلي  ...

فيتجلى زكريا التاريخي  ...
الأزلي  ...

علمني ...
 قراءة دهره بتوراة الهي  ...
وحضور له  ...
في قامة قلبي يتجلى ...
بصلابة  ...

عمر الثوري القائد ...
كان حقا يا  قومي زكريا  ...
يتجلى بداري ابدي الدهر ...

يسكن قلبي الثوري ...

الصلب لا يعرف لينا  ...

ولا ثانية دون الفكر الثوري :
 فأفكر برهة  ...
فيتجلي   ...
لي قائد ثورات الاستشهادي :

يحيى بن زكريا  ...
فاحمل همه المتجدد ...
في هيكل عقلي الثوري ...
فأقول الهي  :

من أين يحيى جاء بقامة  ...

شخصي  ...
يتجلى  ...
القامة صديق الدهر  ...
فيجيب الرب ...
ان تعلم عبدي الثوري ...
انك زكريا  ...

وانت يحيى الصديق الأول ...
لشقك نور  ...

مسيح الكلمة الأولى ...

عليكما ...
صلوات  القدوس ...
الهي ...

يتجلى  ...
في زمن المختارين ...

فتضيق  ...
حالتي الثورية  ...
بزهد مدقع فلا املك  ...
على سطح المنزل  ...
سوى  ...
بعض أخشاب  ...
اصنع منها  ...
سرير للسهر الليلي :

عسى ان أسجل ...
فيها بعد عثوري :
 على لمبة ضوء ...
أشبه بالصدفة ...
!!!
فتنير السطح الروعة  ...
في ذاكرتي الثورية ...

فأتذكر مريم  ...
حبي أمي الثورية ...
فتدمع  ...
عينها في مقلة عيني ...
فاستحضر زكريا نبي الله  ...
على الكون الثوري ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

فاصنع  ...

[ صندقة : سرير خشبي ] ...

فأحس بروحي أتخيل زكريا  ...
نبي الروح ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

يمسك معي بعض ...
مساميري ...
فاضحك واردد  ...

يا زكريا  ...
أتصنع صندقة  ...
في حجر القدس  ...
وهذا  ...

مقام الفتح القدسي ...

فأصر على عملي  ...
وانا امتهن  ...
في لاشعوري  ...
الثوري ...
مهنة نجارة ...

فأقول نجحت فكرة ...
تاريخي  ...

تسجل في ذاكرتي ...

فاسطع على السطح :

هذا سرير مريم  ...
هذا سرير مريم  ...
هذا سرير مريم  ...

في الأقصى الغربي  ...
يشهد  ...

نير فريسيين الكتبة ...
الأشبه بحالي الدهر  ...
محاصر من أحقر  ...

شخوص الكتبة الأزليين ...
يجمعون حقارة ...

كتاب التلمود الرجعيين ...
فهنا  ...
كان سجلي الدهري ...

يحمل سرير مريم خشبي ...
يحمل سرير مريم خشبي ...
يحمل سرير مريم خشبي ...

على سطحي الداري ...
على سطحي الداري ...
على سطحي الداري ...












اَلْمَزْمُورُُ الثَّالِثُ عَشَرَ
لإِمَامِ الْمُغَنِّينَ. مَزْمُورٌ لِدَاوُدَ ...

...................................................
  النص النثري الأصلي   :   
 ...................................................

«  1    إِلَى مَتَى يَا رَبُّ تَنْسَانِي كُلَّ النِّسْيَانِ ؟ إِلَى مَتَى تَحْجُبُ وَجْهَكَ عَنِّي؟ 2إِلَى مَتَى أَجْعَلُ هُمُومًا فِي نَفْسِي وَحُزْنًا فِي قَلْبِي كُلَّ يَوْمٍ؟ إِلَى مَتَى يَرْتَفِعُ عَدُوِّي عَلَيَّ؟ 3انْظُرْ وَاسْتَجِبْ لِي يَا رَبُّ إِلهِي. أَنِرْ عَيْنَيَّ لِئَلاَّ أَنَامَ نَوْمَ الْمَوْتِ، 4لِئَلاَّ يَقُولَ عَدُوِّي: «قَدْ قَوِيتُ عَلَيْهِ». لِئَلاَّ يَهْتِفَ مُضَايِقِيَّ بِأَنِّي تَزَعْزَعْتُ. 5أَمَّا أَنَا فَعَلَى رَحْمَتِكَ تَوَكَّلْتُ. يَبْتَهِجُ قَلْبِي بِخَلاَصِكَ. 6أُغَنِّي لِلرَّبِّ لأَنَّهُ أَحْسَنَ إِلَيّ  »  ...   
اَلْمَزْمُورُُ الرَّابعُ عَشَرَ ...

...................................................
تعديل النص النثري الأصلي   :     ...................................................

الهي ربي لا تضل ولا تنسى . لا تشيح بوجهك عني  . أكفني همومي وحزني كل يومي ، فلا يكون لعدوي هامة علي . الهي أنظر إلي مجيبي . وأنر عين حتى لا يكون النوم موتي . فلا يدركني عدوي بقوة ولا يهتف عدوي بأني تزعزعت .أما أنا فعلى مراحمك توكلت . فيبتهج قلبي بخلاصك . فأرتل للرب تراتيل العاشقين .
 اَلْمَزْمُورُُ الرَّابعُ عَشَرَ ...



..............................................................
تراتيل النص الآتي يروي الثورة نثري ... ..............................................................

يا كافل ...
  همومي ...
أنا مريم بنت عمران ...
هارونية الهواشم ...
 أزلية التاريخ أشجو ...

لجمعي ...

علينا ...
صلوات القدوس ...
الهي ...

بهمسة دمعي ...
 على فراق موسى ...
النبي  ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

فيصبح ...

فؤاد أم موسى فارغا ...
ينظر ساحات ملئي ...

فلم تبدي السر موسى  ...
لفرعون ...
فكفلت الهي همي اليوم ...
 بقاربك المفدى ...

لعيسى المسيح ...
شقي النور ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

فيحرسني ...
 شاطئ  ...
الوادي المقدس ...
فاحمل رسالة الثورة ...
 أبي ...

محمد ...
محمد ...
محمد ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

 فحرمت ...
 القدس علي المراضع ...
لأرحل  ...

نحو  ...
مرسى الراحلين ...

نحو  ...
مرسى الراحلين ...
اطلب ثورة عشقي   ...
في  ...

ديار العاشقين وطني ...
 فردني ...

 في زمان الختم الهي ...
لأمي ...

روحي ...
 جنبي ...

 خديجة ...
خديجة ...
خديجة ...

أمي حملتني الدهر ...

 لرؤوفة التاريخ  ...
لرؤوفة التاريخ  ...
لرؤوفة التاريخ  ...

حلمي أقدم شهادتي ...
 فأبيت الا ان تكون ...
 مرضعتي ...

خديجة ...
خديجة ...
خديجة ...

عليها  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...



خديجة ...

خديجة ...

خديجة ...

عليها  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

فأبى  ...

بإباء القدوس الهي ...

الا ان تكون مرضعتي ...

خديجة ...

الكبرى ...

حتى لو كنت في سجن الطغاة ...
حتى لو كنت في سجن الطغاة ...
حتى لو كنت في سجن الطغاة ...












انه النص القرآني :
يقول الرب فيه : قر : الآن :
 يا عبدي ...
فيسدد الله العلا نصي ...

{ وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ{7} فَالْتَقَطَهُ آلُ فِرْعَوْنَ لِيَكُونَ لَهُمْ عَدُوّاً وَحَزَناً إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ{8} وَقَالَتِ امْرَأَتُ فِرْعَوْنَ قُرَّتُ عَيْنٍ لِّي وَلَكَ لَا تَقْتُلُوهُ عَسَى أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَداً وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ{9} وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمِّ مُوسَى فَارِغاً إِن كَادَتْ لَتُبْدِي بِهِ لَوْلَا أَن رَّبَطْنَا عَلَى قَلْبِهَا لِتَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ{10} وَقَالَتْ لِأُخْتِهِ قُصِّيهِ فَبَصُرَتْ بِهِ عَن جُنُبٍ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ{11} وَحَرَّمْنَا عَلَيْهِ الْمَرَاضِعَ مِن قَبْلُ فَقَالَتْ هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى أَهْلِ بَيْتٍ يَكْفُلُونَهُ لَكُمْ وَهُمْ لَهُ نَاصِحُونَ{12} فَرَدَدْنَاهُ إِلَى أُمِّهِ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ وَلِتَعْلَمَ أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ{13} وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَاسْتَوَى آتَيْنَاهُ حُكْماً وَعِلْماً وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ{14} ...


















...................................................
  النص النثري الأصلي   :   
 ...................................................

لإِمَامِ الْمُغَنِّينَ. لِدَاوُدَ ...

«  1 قَالَ الْجَاهِلُ فِي قَلْبِهِ: «لَيْسَ إِلهٌ». فَسَدُوا وَرَجِسُوا بِأَفْعَالِهِمْ. لَيْسَ مَنْ يَعْمَلُ صَلاَحًا. 2اَلرَّبُّ مِنَ السَّمَاءِ أَشْرَفَ عَلَى بَنِي الْبَشَرِ، لِيَنْظُرَ: هَلْ مِنْ فَاهِمٍ طَالِبِ اللهِ؟ 3الْكُلُّ قَدْ زَاغُوا مَعًا، فَسَدُوا. لَيْسَ مَنْ يَعْمَلُ صَلاَحًا، لَيْسَ وَلاَ وَاحِدٌ.  4أَلَمْ يَعْلَمْ كُلُّ فَاعِلِي الإِثْمِ، الَّذِينَ يَأْكُلُونَ شَعْبِي كَمَا يَأْكُلُونَ الْخُبْزَ، وَالرَّبَّ لَمْ يَدْعُوا. 5هُنَاكَ خَافُوا خَوْفًا، لأَنَّ اللهَ فِي الْجِيلِ الْبَارِّ. 6رَأْيَ الْمَِسْكِينِ نَاقَضْتُمْ، لأَنَّ الرَّبَّ مَلْجَأُهُ. 7لَيْتَ مِنْ صِهْيَوْنَ خَلاَصَ إِسْرَائِيلَ. عِنْدَ رَدِّ الرَّبِّ سَبْيَ شَعْبِهِ، يَهْتِفُ يَعْقُوبُ، وَيَفْرَحُ إِسْرَائِيلُ  . »

اَلْمَزْمُورُُ الْخَامِسُ عَشَرَ








...................................................
تعديل النص النثري الأصلي   :     ...................................................

«  1 قَالَ الْجَاهِلُ فِي قَلْبِهِ: «لَيْسَ إِلهٌ ». [ تضاف : بكوني ]  فَسَدُوا وَرَجِسُوا بِأَفْعَالِهِمْ. لَيْسَ مَنْ يَعْمَلُ صَلاَحًا. [ النص الأفضل : فترجست ثورة الإصلاح  الفساد   2اَلرَّبُّ مِنَ السَّمَاءِ أَشْرَفَ عَلَى بَنِي الْبَشَرِ، لِيَنْظُرَ: هَلْ مِنْ فَاهِمٍ طَالِبِ اللهِ؟ [ الأفضل :  والرب يعلو الآثمين . على بني البشر فينظر رب السماء بالعفو المراد نحو ( القدوس ) الهي . ]    3الْكُلُّ قَدْ زَاغُوا مَعًا، فَسَدُوا. لَيْسَ مَنْ يَعْمَلُ صَلاَحًا، لَيْسَ وَلاَ وَاحِدٌ. [ النص الأفضل :   فيرى شعب الآثمين بالرجسة  ... [ تضاف : فيتكلم الرب  ] :   4أَلَمْ يَعْلَمْ كُلُّ فَاعِلِي الإِثْمِ، الَّذِينَ يَأْكُلُونَ شَعْبِي كَمَا يَأْكُلُونَ الْخُبْزَ، وَالرَّبَّ لَمْ يَدْعُوا. 5هُنَاكَ خَافُوا خَوْفًا، لأَنَّ اللهَ فِي الْجِيلِ الْبَارِّ. [ فيستقيم النص :    يحرقون الشعب بفرن خباز الطغاة . والرب يدعو هناك خافون خوفا . وكونوا جيل الله البر  6رَأْيَ الْمَِسْكِينِ نَاقَضْتُمْ، [ الأفضل :  تنقضوا ثورة المساكين  لأَنَّ الرَّبَّ مَلْجَأُهُ. 7لَيْتَ مِنْ صِهْيَوْنَ خَلاَصَ إِسْرَائِيلَ. [ يستقيم النص : وفي القدس ترسم أزمان الخلاص . فيجمع الله الأبرار فتنتصر مدينة السلام ( أورشالوم ) .   عِنْدَ رَدِّ الرَّبِّ سَبْيَ شَعْبِهِ، يَهْتِفُ يَعْقُوبُ، وَيَفْرَحُ إِسْرَائِيلُ  . » [ تختم الفقرة :   ويفرح المحمديون ليعقوب النبي . ( عليه صلوات القدوس الهي )  . »
اَلْمَزْمُورُُ الْخَامِسُ عَشَرَ ...











..............................................................
النص المعدل حسب وجهة نثري
..............................................................

«  قال الآثم قلبه :  ليس إلها بكوني . فترجست ثورة الإصلاح  الفساد بفعال الآثمين  . والرب يعلو الآثمين . على بني البشر فينظر رب السماء بالعفو المراد نحو ( القدوس ) الهي . فيرى شعب الآثمين بالرجسة  ... تنحو ... المناحي فاعلوا الإفك ( الإثم ) . يحرقون الشعب بفرن خباز الطغاة . والرب يدعو هناك خافون خوفا . وكونوا جيل الله البر . ولا تنقضوا ثورة المساكين . وفي القدس ترسم أزمان الخلاص . فيجمع الله الأبرار فتنتصر مدينة السلام ( أورشالوم ) ويفرح المحمديون ليعقوب النبي . ( عليه صلوات القدوس الهي )  . » ...

اَلْمَزْمُورُُ الْخَامِسُ عَشَرَ ...







..............................................................
تراتيل النص الآتي يروي الثورة نثري ... ..............................................................

رجسة الخراب موشكة   ...
نحو زمان  ...
زمان الختم تسطر ...
الخزي ...
 الحالة ...
 السقوط  ...
علامات زمان  الختم ...
يختم ...
 في الشعب  ...
الراقي يسأل ثورة  ...
يستجدي  ...
الرحمات من عند الروح ...
الهي ...
عظيمنا الأزلي ...
والمعزي النبي يستجدي  ...
الإله لنا ...

 عظيمنا الأزلي :
فيردد تراتيل العاشقين ...

 هذي أزمان الخلاص ...
هذي أزمان الخلاص ...
هذي أزمان الخلاص ...

يفرح ...
المحمديون  ...
ليعقوب  ...
النبي ....

عليه  ...
صلوات ...
القدوس الهي ...

فيتم الفرح بقدسي  ...

بعودة يعقوب القدسي ...
يعلن ثورة قدوس الهي ...

في ختم العدل ...
في ختم العدل ...
في ختم العدل ...









...................................................
  النص النثري الأصلي   :   
 ...................................................

مَزْمُورٌ لِدَاوُدَ ...
1يَا رَبُّ، مَنْ يَنْزِلُ فِي مَسْكَنِكَ؟ مَنْ يَسْكُنُ فِي جَبَلِ قُدْسِكَ؟ 2السَّالِكُ بِالْكَمَالِ، وَالْعَامِلُ الْحَقَّ، وَالْمُتَكَلِّمُ بِالصِّدْقِ فِي قَلْبِهِ. 3الَّذِي لاَ يَشِي بِلِسَانِهِ، وَلاَ يَصْنَعُ شَرًّا بِصَاحِبِهِ، وَلاَ يَحْمِلُ تَعْيِيرًا عَلَى قَرِيبِهِ. 4وَالرَّذِيلُ مُحْتَقَرٌ فِي عَيْنَيْهِ، وَيُكْرِمُ خَائِفِي الرَّبِّ. يَحْلِفُ لِلضَّرَرِ وَلاَ يُغَيِّرُ. 5فِضَّتُهُ لاَ يُعْطِيهَا بِالرِّبَا، وَلاَ يَأْخُذُ الرِّشْوَةَ عَلَى الْبَرِيءِ. الَّذِي يَصْنَعُ هذَا لاَ يَتَزَعْزَعُ إِلَى الدَّهْرِ   .
اَلْمَزْمُورُُ السَّادِسُ عَشَرَ

...................................................
تعديل النص النثري الأصلي   :     ...................................................

مَزْمُورٌ لِدَاوُدَ
«  الهي من يسكن عرشك العلوي ... الهي من يسكن جبل قدسك الا السالكون في كمالك والمتكلمين بالصدق القلوب . ولا يعملون المفاسد     ( الافك : المخبرين ) في الأبي شعبك . فيمحق أراذل الشعب بعيني الرب . ويكرم خائفوا الرب . حين يحلف للضرر ولا يغير . فضته لا يعطيها بالربا . ولا يأخذ  البارون الرشوة .  والذي يصنع هذا لا تتزعزع ( روحه ) إلى نهاية الدهر  . »

         


..............................................................
تراتيل النص الآتي يروي الثورة نثري ... ..............................................................

«  الهي من يسكن عرشك العلوي ... الهي من يسكن جبل قدسك الا السالكون في كمالك والمتكلمين بالصدق القلوب . ولا يعملون المفاسد     ( الافك : المخبرين ) في الأبي شعبك . فيمحق أراذل الشعب بعيني الرب . ويكرم خائفوا الرب . حين يحلف للضرر ولا يغير . فضته لا يعطيها بالربا . ولا يأخذ  البارون الرشوة .  والذي يصنع هذا لا تتزعزع ( روحه ) إلى نهاية الدهر  . »

الهي البر اسكني روحي ...
 عرشك ...
سواي ...

 لا تسكن الرضا بروحي ...
تتعلق ...
بالعرش ...

وصاحب العرش الوفا ...
ونبي البر ...

... ( البركليت ) ...

المعزي ...

يسكن الطول العرش العلوي ...
قامة الآزال  ...
ملكوت السموات والأرض ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

السالكون في برك  ...
نحن المحمديون حقيقتنا  ...
الروح ...

في الآزال خلقت ...
منها كل نواة الخلق ...
من نور الفلاح ...

محمد ...
محمد ...
محمد ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

نوحد التاريخ  ...
زمان الختم بكلمة التاريخ ...
عبد الله المسيح ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...








...................................................
  النص النثري الأصلي   :   
 ...................................................


مُذَهَّبَةٌ لِدَاوُدَ ...

«  1  اِحْفَظْنِي يَا اَللهُ لأَنِّي عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ. 2قُلْتُ لِلرَّبِّ: «أَنْتَ سَيِّدِي. خَيْرِي لاَ شَيْءَ غَيْرُكَ». 3الْقِدِّيسُونَ الَّذِينَ فِي الأَرْضِ وَالأَفَاضِلُ كُلُّ مَسَرَّتِي بِهِمْ. 4تَكْثُرُ أَوْجَاعُهُمُ الَّذِينَ أَسْرَعُوا وَرَاءَ آخَرَ. لاَ أَسْكُبُ سَكَائِبَهُمْ مِنْ دَمٍ، وَلاَ أَذْكُرُ أَسْمَاءَهُمْ بِشَفَتَيَّ. 5الرَّبُّ نَصِيبُ قِسْمَتِي وَكَأْسِي. أَنْتَ قَابِضُ قُرْعَتِي. 6حِبَالٌ وَقَعَتْ لِيفِي النُّعَمَاءِ، فَالْمِيرَاثُ حَسَنٌ عِنْدِي.
7أُبَارِكُ الرَّبَّ الَّذِي نَصَحَنِي، وَأَيْضًا بِاللَّيْلِ تُنْذِرُنِي كُلْيَتَايَ. 8جَعَلْتُ الرَّبَّ أَمَامِيفِي كُلِّ حِينٍ، لأَنَّهُ عَنْ يَمِينِي فَلاَ أَتَزَعْزَعُ. 9لِذلِكَ فَرِحَ قَلْبِي، وَابْتَهَجَتْ رُوحِي. جَسَدِي أَيْضًا يَسْكُنُ مُطْمَئِنًّا. 10لأَنَّكَ لَنْ تَتْرُكَ نَفْسِيفِي الْهَاوِيَةِ. لَنْ تَدَعَ تَقِيَّكَ يَرَى فَسَادًا. 11تُعَرِّفُنِي سَبِيلَ الْحَيَاةِ. أَمَامَكَ شِبَعُ سُرُورٍ. فِي يَمِينِكَ نِعَمٌ إِلَى الأَبَدِ  .    »     
اَلْمَزْمُورُُ السَّابعُ عَشَرَ









...................................................
تعديل النص النثري الأصلي   :    
 ...................................................

« الهي حفظا لعبادك المتوكلين عليك . الهي أنت خيري سيدي ليس لي إله غيرك . قديسوك في الأرض و مختاريك ( مصطفيك ) لهم كل مسرتي . القديسون الذين في الأرض لهم كل مسرتي . فكثر الأوجاع على مخالفيك الذي سارعوا بعبادة الآلهة الأخرى . واجعل  سكائبهم الوثنية رجمة دم . ولا تجعلني أذكرهم على شفتاي . الهي أنت أملي ورضاي في قسمتي . أنت المهيمن على ذاتي . حبلك وصال نعمتي . وميراثك حسن ذاتي عندك . فتعظم الهي ناصحي نوره مسدى بالليل نذري وسكني .  قيوميتك على أبدي ومحياي . الرب عن يميني فلا  تتزعزع ثقتي بإحاطاته . يفرح قلبي ( يطير ) بذكره . تبتهج الهي روحك لك . فيسكن جسدى روعة محبتك . روحي الهي تصعد إليك نفسي  . لم تتركها نحو الهاوية . ولم تشهد الفساد قبلة نفسي . روحي ممتنة تعرفك . وأمامك عن يمينك سروري الى الأبد . »   .

اَلْمَزْمُورُُ السَّابعُ عَشَرَ .









..............................................................
تراتيل النص الآتي يروي الثورة نثري ... ..............................................................


الهي قبلة المتوكلين ...
اشرع لي شارع حبك ...

يستولي على قامتي ...
تنشد  ...
هيمنتك يا مهيمن ...
على ذاتي عقلا وثورة ...

ثورة المحبوبين ...

 أنت ...
ثورة المعشوقين  ...
أنت ...

أنت قيمتنا المتوكلين ...
 ساحتك ...
يا  ...
 عاشقي منذ الأزل ...

أنا الثوري روحك ...
أنا الثوري عشقك ...
أنا الأبدي أبديتك ...
أنا الأزلي أزليتك ...

أنا الحبيب الجذر ...
قامة قيوميتك ...

رصيد تاريخ المخلص الأزلي ...

 في  ...
وجودك يا بري ...
من تاريخ الأبد ...
من تاريخ الأزلي ...
نحن عظماؤك ...

التاريخ صلب الضياء النبي ...

محمد ...
محمد ...
محمد ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

نبيك الأسمى ...

منه جئنا  ...
قيوميتك هامة التأريخ ...
نرسم من جديد ثورة  ...

فاطمة الأصول ...

زوجتي البرة  ...
زوجتي البرة  ...
زوجتي البرة  ...

في كل العالمين والأمم ...

انا إبراهيم النبي  ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

بعلها الأزلي في كل الأمم ...
في الميثاق مسجل ...
في كتاب العهد مسجل ...
مثالية  ...
التاريخ والأزل ...

 أتيتها  ...
حيث أتتني  ...
من قلب روح الله العلي  ...
المختزن ...
ننجب هامة ...

 جيش الغضب  إلهي ...
جيش الغضب  إلهي...
جيش الغضب  إلهي ...

ملهم التاريخ ...
وحامل ...

 الشرف القدسي ...

لنا منذ الأزل ...

من ...
 روح خديجة الكبرى ...

عليها ...
صلوات ...
القدوس الهي ...

هامتنا الروح فيها  ...
أنت يا مولاي راسمنا  ...
منها قطار خديجة ...
العدل ...
في العالمين ...
الأول ...
وفي كل الأمم ...
نرسم لداوود الأزلي ...
وكل الدواهيد ...
في القدس محطات ...
الأنبياء ...

عليهموا ...
صلوات الهي ...
القدوس ...

فرسم العدل ...
ثورة القسط  ...
روحا في كل الأمم ...

عشقت عين روحي  ...
بهائك  ...
يوم ...


 نشدتني  ...
روحا مولاي البركة ...
تحفني من ساعتك ... 
تحفني  ...

يوم اصطفيتني ...
رحمة النور نبيك الأسمى ...
أبي ...
روحي التي بين جنبي ...
انا نور يتلوه ...
 هالة ...
  نور ...

...................................................
مخلصنا الأزلي  ...
المسيح ...
 عيسى كلمة الله الخالدين ...
نرسم عدلنا ...
...................................................


 وسلطاننا الأبدي قدسي  ...
وسلطاننا الأبدي قدسي  ...
وسلطاننا الأبدي قدسي  ...

تفرح اليوم بعيسى ...
 البطل ...
على خديه ارسم سمات  ...
ثورة العاشقين ...

 تربعت قلب النور مولاي ...
 أبي ...

  محمد ...
محمد ...
محمد ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

ولدنا إبراهيم وفاطمة الأزل ...
 هالتين انبثقتا  ...
ضياء من روح قدسك  ...
ضياء من روح قدسك  ...

يا مولاي ...
يا مولاي ...
يا مولاي ...

 فهالتا ...
 في  ...
الأمم ...
فقبضتنا يسيرا كمال  ...
نبوتك ...
 فأنجبنا في ظهور  ...

عظام الساجدين  ...
عظام الساجدين  ...
عظام الساجدين  ...

ثورات الأمم ...
الهي ثورة عشقك ...
رسمت ضيائي هالتي ...
ففطمت انا فاطر الملاك بقلب ...
فاطمة الزهراء شقي النور ...
فخير النور وجدت ...
 أبي  ...


محمد ...
محمد ...
محمد ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

فنشدتنا راحلتك  ...
من قلب النبي روحا تسموا ...
تشكل خديجة الكبرى ...
رمز تواريخنا في كل الأمم ...
فاضحينا  ...
ثورة التاريخ مرسوما ...
يتجسد ...
فينا أبناء النبي ...
محمد أمينك في العلا ...
عليه السلام وأنوار الصلوات ...
قيمة تاريخك الأزلي ...
في حقيقة وجود الخلق ...
ثمرة النور من عالم الأمر خلقك ...
تتجلى ثورة الشاكرين  ...
مقام سجودك أحب البلاد ...

إلى قلب أبي ...
نبيك ...

الخالدين ...

عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

مكة المتنورة ...
بنورك الأسمى ...
المشارق والمغارب ...
روحك العليا تسموا ...
بنا يا سامي الوجود أنت ...
خلقتنا لسمو عظمتك  ...
يا عظيمنا الأزلي ...

فاجعل من نسماتنا  ...
روح ثورة الروح  ...

في ...
 كل الأمل ..

نسجل كلية تواريخ قدرتك ...

بها نرسم القدر ...
ونرسم التاريخ في كل الأمم ...
تسمو ...
 فينا نورك ...
المختارين في كل الأمم ...


فنشجو تراتيل العارف ...
لمحياك يا حي يا قيوم ...
في كل الأمم ...
محيانا ذكرك مولاي ...
نصرخ الثورة الهادرة ...

نسكب الدموع الهامرة ...
تتجلى روعة نورك ...
في جيش غضبك الالهي ...
نسلنا ...
من ...

المباركة خديجة الكبرى ...

وفاطمة صدر المواجهة ...

عليهما ...
صلوات القدوس ...
الهي ...

شعار ثورتنا تنجب كربلاء  ...

في القدس مهاجرنا ...
الروعة ...
نرسم بقدسنا الثورة ...
في وجه ...
كل غزاة وطنك ...
القدسي  ....

نفدي الروح لمقامك  ...
فيه قديسوا العلى ...
النص تراتيل العاشقين ...
فيه نخط على ضفافة ...
تراتيل كل المحبوبين عشاقك ...
خطنا ...

في الوادي المقدس  ...
بسمة التاريخ ...
يعانق خط القدس الأزلي  ...
يا الهي القدوس  ...
محورك مكة القدس ...

شارع التغيير في كل الأمم ...
شارع التغيير في كل الأمم ...
برنامجنا الحب الالهي
نخطه في قلب الروح ...

وقلوب ...
المحبوبات
من فتيات ...
الثورة بكوفيات التحدي ...

يرسمن أعراس الشهادة ...
وولادة جيل الغضب الالهي  ...
وأنصار السيد المسيح ...
عبد الله ...
عليه  ...
صلوات القدوس  ...
الهي ...

ابن مارية ...
شارات التحرير  ...

تغطي وجوه حريتنا  ...
في وجه سياسات الغدر ...
وحكومات الأنظمة ...
الخائرة ...

الهي ثورة حرية الروح  ...
أنت المكتنز لوعينا التاريخ ...
فهيا الهي ...

بنا ثورة الشاكرين لك ...
فهيا بنا ثورة الساجدين لك  ...
على كل القوارع ...

وعلى كل محطات الأمم ...
وعلى كل محطات الأمم ...
وعلى كل محطات الأمم ...







...................................................
  النص النثري الأصلي   :   
 ...................................................


اَلْمَزْمُورُُ السَّابعُ عَشَرَ
صَلاَةٌ لِدَاوُدَ ...

1اِسْمَعْ يَا رَبُّ لِلْحَقِّ. أَنْصِتْ إِلَى صُرَاخِي. أَصْغِ إِلَى صَلاَتِي مِنْ شَفَتَيْنِ بِلاَ غِشٍّ. 2مِنْ قُدَّامِكَ يَخْرُجُ قَضَائِي. عَيْنَاكَ تَنْظُرَانِ الْمُسْتَقِيمَاتِ. 3جَرَّبْتَ قَلْبِي. تَعَهَّدْتَهُ لَيْلاً. مَحَّصْتَنِي. لاَ تَجِدُ فِيَّ ذُمُومًا. لاَ يَتَعَدَّى فَمِي. 4مِنْ جِهَةِ أَعْمَالِ النَّاسِ فَبِكَلاَمِ شَفَتَيْكَ أَنَا تَحَفَّظْتُ مِنْ طُرُقِ الْمُعْتَنِفِ. 5تَمَسَّكَتْ خُطُوَاتِي بِآثارِكَ فَمَا زَلَّتْ قَدَمَايَ.
6أَنَا دَعَوْتُكَ لأَنَّكَ تَسْتَجِيبُ لِي يَا اَللهُ. أَمِلْ أُذُنَيْكَ إِلَيَّ. اسْمَعْ كَلاَمِي. 7مَيِّزْ مَرَاحِمَكَ، يَا مُخَلِّصَ الْمُتَّكِلِينَ عَلَيْكَ، بِيَمِينِكَ مِنَ الْمُقَاوِمِينَ. 8احْفَظْنِي مِثْلَ حَدَقَةِ الْعَيْنِ. بِظِلِّ جَنَاحَيْكَ اسْتُرْنِي 9مِنْ وَجْهِ الأَشْرَارِ الَّذِينَ يُخْرِبُونَنِي، أَعْدَائِي بِالنَّفْسِ الَّذِينَ يَكْتَنِفُونَنِي. 10قَلْبَهُمُ السَّمِينَ قَدْ أَغْلَقُوا. بِأَفْوَاهِهِمْ قَدْ تَكَلَّمُوا بِالْكِبْرِيَاءِ. 11فِي خُطُوَاتِنَا الآنَ قَدْ أَحَاطُوا بِنَا. نَصَبُوا أَعْيُنَهُمْ لِيُزْلِقُونَا إِلَى الأَرْضِ. 12مَثَلُهُ مَثَلُ الأَسَدِ الْقَرِمِ إِلَى الافْتِرَاسِ، وَكَالشِّبْلِ الْكَامِنِ فِي عِرِّيسِهِ.
13قُمْ يَا رَبُّ. تَقَدَّمْهُ. اِصْرَعْهُ. نَجِّ نَفْسِي مِنَ الشِّرِّيرِ بِسَيْفِكَ، 14مِنَ النَّاسِ بِيَدِكَ يَا رَبُّ، مِنْ أَهْلِ الدُّنْيَا. نَصِيبُهُمْ فِي حَيَاتِهِمْ. بِذَخَائِرِكَ تَمْلأُ بُطُونَهُمْ. يَشْبَعُونَ أَوْلاَدًا وَيَتْرُكُونَ فُضَالَتَهُمْ لأَطْفَالِهِمْ. 15أَمَّا أَنَا فَبِالْبِرِّ أَنْظُرُ وَجْهَكَ. أَشْبَعُ إِذَا اسْتَيْقَظْتُ بِشَبَهِكَ .          اَلْمَزْمُورُُ السَّابعُ عَشَرَ





...................................................
تعديل النص الأصلي  المعدل :  
   ...................................................

اَلْمَزْمُورُُ السَّابعُ عَشَرَ
صَلاَةٌ لِدَاوُدَ ...


«  الهي يا سمعي للحق . أنصت لصراخي الأول . صلاتي في شفتاي تصغ لحسن النور . من قدامي قضائي يخرج . نؤسس خط الثورة . عين الرب ينظر للقلب . يعهد لي ليلا حاضنتي . يطهرني في بعد الذم . ويؤسس جماهير الأمم بشفتاي  . ( ترسم نورا من روح الرب . ) . تحفظني في طرقك . خطواتي نحوك ترجمة التاريخ . » الهي دعوتك حضرة روحي ممجد . ألا تسمعني مولاي كلامي  .   تميزت مراحمك من عبدك متوكل .  خلاصي بيمينك سر مقاومتي  . فاحفظني في عين القدر . بظل جناحك ستري . في وجه الأشرار خراب الزمن . أكنفني من أعدائي النفسيين . فيهم قلب مغلق . ( الغل ) كبر يعقل ضد كلام الرب . خطواتي محاصرة ( في النفس المسلوبه ) نصبوا لي عينا تفترس الأرض . بأسد قرم يفترس الأسد الشبل  . يتقدم فم  الرب . فيصرعني الشرير بسيفه . فأسعى نحو نجاة الشعب . بذخر الروح املأ قلبي . من لص يسرق فضيلة طفلي . ( ثقافة ) الهي ببرك أنظر وجهك . ليستيقظ ورعي . 
اَلْمَزْمُورُُ السَّابعُ عَشَرَ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق